close
الأخبار

رسالة عاجـ.ـلة بشأن بشار الأسد ونظامه تصل للرئيس الأمريكي “جو بايدن”.. إليكم التفاصيل

تلقى الرئيس الأمريكي “جو بايدن” رسالة عاجلة وجهتها له أكثر من 35 منظمة حقـ.ـوقـ.ـية سورية تتعلق برأس النظـ.ـام السوري “بشار الأسد” وطريقة تعامل الإدارة الأمــريكية الحالــية مع تــطــورات الأوضــاع على السـاحة الســـورية خــلال الفترة الماضية.

وطالبت المنظمات الرئيس “بايدن” بضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة ضـ.ـد نظام الأسد، وتحقيق 5 بنود من شأنها أن تعيد الثقة بالإدارة الأمريكية وتثبت مدى التزام واشنطن بحماية حـ.ـقـ.ـوق الإنسان في سوريا وأن يكون مـ.ـلـ.ـف تحقيق العـ.ـدالـ.ـة للسوريين في صـ.ـمـ.ـيم السيــ.ـاسة الخـ.ـارجـ.ـية للولايات المتحدة الأمريكية خلال المرحلة القادمة.

وحول مضمون الرسالة، فقد ضمت 5 بنود، أولها ضرورة الإشراع بتعيين مبعوث أمريكي خاص بالملف السوري ومكلف بمتابعة مسار الحل السياسي الذي ينسجم مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم “2254”.

فيما تمثل البند الثاني بمنح الإدارة الأمريكية دعماً كاملاً للمنظمات الحقوقية التي تبذل جهوداً كبيرة لتوثيق الانتهـ.ـاكات التي ارتكبها نظام الأسد، بالإضافة إلى التركيز على موضوع محاسبة النظام السوري والدفع بهذا الاتجاه على أعلى المستويات.

في حين تمثل البند الثالث بعدم السماح لأي دولة بتطبيع علاقاتها مع النظام السوري، بالإضافة إلى تصعيد التداعيات السياسية والاقتصادية على الممولين الروس والأوروبيين والعرب الذي يقدمون أي شكل من أشكال الدعم للنظام في دمشق.

أما بالنسبة للبند الرابع، فطالب إدارة بايدن باستثمار رأس الـ.ـمـ.ـال السياسي المتجـ.ـدد في قيادة قرار مجلس الأمـ.ـن الدولي حول المفقـ.ـودين والمعتقلين في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى