الأخبار

مصادر تكشف عن استـ.ـغلال روسيا الضربـ.ـات الإسرائيلية لفرض سيطرتها على مرفأ اللاذقية وشرائه..فما الاتفاق الذي حصل بين اسرائيل وروسيا.؟

استـ.ـغلت روسيا الضربـ.ـات الإسرائيلية الأخيرة على أهداف إيرانية داخل مرفأ اللاذقية الخاضع لسيطرة نظام الأسد لفرض هيمنتها المطلقة عليه.

وذكر مراقبون مهتمون بالشأن السوري، بحسب ما نقل موقع عربي 21، أن الدوريات التي سيرتها روسيا مؤخرا لأول مرة داخل مرفأ اللاذقية تمهد للهيمنة عليها مستغلة بعبع خطر الغارات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

ونقل الموقع عن المحلل السياسي، أحمد مظهر سعدو قوله: “إن روسيا تسعى ومنذ تدخلها إلى سوريا سنة 2015 للسيطرة على أكبر قدر ممكن من الأراضي السورية لتضمن بقاء واستمرار مصالحها”.

ورجح “سعدو” أن روسيا تعمدت الصمت على الغـ.ـارات الجوية الإسرائيلية لفرض هيمنتها المطلقة على ميناء اللاذقية، مشيرا إلى وجود توافق بين موسكو وتل أبيب لتقليص نفوذ إيران في سوريا.

ولفت “سعدو” إلى أن الدوريات الروسية الأخيرة في مرفأ اللاذقية ليست لحماية إيران وإنما لتثبيت نفوذ موسكو المباشر على المرفأ.

وذكر المحلل السياسي حسن النيفي بحسب ما نقل الموقع أن نظام الأسد تعمد تسليم مرفأ اللاذقية للروس حتى يتجنب الغارات الإسرائيلية في المستقبل ويبعد الميليشيات الإيرانية عنه، خاصة وأنه وقع في حرج أمام مؤيديه بسبب عدم رده على الغارات التي استهدفت المرفأ مؤخرا.

يذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد صراعا صامتا بين إيران وروسيا حيث يحاول كل طرف بسط هيمنته المطلقة على المنطقة بهدف خدمة مصالحه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى