الأخبار

الارصاد الجوية تحذر بشكل عاجل الولايات التركية بسبب عاصفة افار التي يحذر منها العالم..اليك التفاصيل

بحسب البيان المكتوب الصادر عن المديرية العامة للأرصادالجوية، فإن الطقس البارد والممطر المتوقع أن يجتاح البلقان سيكون ساري المفعول في جميع أنحاء تركيا ، بدءا من الأجزاء الغربية اعتبارا من يوم السبت 22 يناير.

اعتبارا من بداية الأسبوع المقبل (الاثنين 24 يناير) ، منالمتوقع أن تشهد ظروف الطقس شديدة البرودة في جميع أنحاء البلاد نتيجة للطقس البارد والممطر فوق البحر الأسود.

مقالات ذات صلة

سترى الأمطار والثلوج في معظم أنحاء البلاد، وستجتاحالعاصفة الثلجية “آفار” معظم أجزاء تركيا وبالأخص المناطق الجنوبية وقد تصل إلى الشمال السوري، بدء من مساء اليوم الجمعة حتى 24 يناير/كانون الثاني.

وأضافت، أنه بين 21 و 28 يناير/كانون الثاني، ستكون تركياتحت تأثير عاصفة ثلجية شديدة البرودة، وما يقرب من 81 مدينة في تركيا ستتلقى تساقط الثلوج في أسبوع واحد.

ومن المتوقع تساقط الثلوج حتى في مدن مثل إزمير وأضنة وأنطاليا، وفقا للتوقعات، أما المدن مثل اسطنبول وأنقرة وبورصة ستكون ناصعة البياض، وهذا ما سيؤدي إلى ارتفاع شديد في استخدام الغاز الطبيعي.

وأن موجات البرد القادمة قوية لدرجة أنه حتى في دول مثل ليبيا ومصر والمملكة العربية السعودية، يمكن رؤية الثلج في الأسبوع القادم.

وتشير التقديرات إلى أن هطول الأمطار المتوقع في بحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط وشمال غرب الأناضول وغرب البحر الأسود سيكون غدا قويا في مناطق الساحلية وغرب البحر الأسود.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى