close
الأخبار

دولة عربية تفاجئ المسلمين و تقرر منع إقامة صلاة الجمعة في المساجد فما الذي يحدث!!

أعلنت سلطنة عمان عن اجراءات عاجلة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد من بينها عدم إقامة صلاة الجمعة وتقليص عدد الموظفين في مقرات العمل وتأجيل إقامة الأنشطة ذات الطابع الجماهيري.

وقررت اللجنة العليا المكلفة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا في بيان لها مساء الجمعة تقليص عدد الموظفين الذين يطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة إلى نسبة 50 % من إجمالي عدد الموظفين.

كما قررت تأجيل إقامة الأنشطة ذات الطابع الجماهيري أو إقامتها بدون حضور جماهيري، مع التزام المشاركين فيها بجميع الضوابط الموضوعة كإثبات تلقي التطعيم وغيره من الضوابط.

كما أعلنت اللجنة عدم إقامة صلاة الجمعة، واستمرار إقامة الصلوات الخمس في المساجد والجوامع، على أن لا يتجاوز عدد المصلين نسبة 50 % من السعة الاستيعابية، وفقا للضوابط الاحترازاية السابقة.

وقالت اللجنة إن “الإجراءات الجديدة هي للحد من الارتفاع الحاصل في إصابات كورونا، وحماية أفراد المجتمع، خصوصا الأطفال الذين لم يحصلوا على التطعيم حتى الآن، وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة”.

ويأتي قرار الإيقاف بعد حوالي 4 أشهر (125 يومًا) منذ قرار السماح بإقامة صلاة الجمعة في 19 سبتمبر 2021 م.

وكانت سلطنة عمان أصدرت في 15 مارس 2020 أول قرار لإيقاف إقامة صلاة الجمعة منذ بدء جائحة كورونا في البلاد وفي 10 نوفمبر من العام نفسه قررت اللجنة إعادة الفتح التدريجي للمساجد بعد إغلاقها، مع الاستمرار بعدم إقامة صلاة الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى