الأخبار

طبول الحـ.ـرب تقرع..صحيفة إيرانية رسمية تهدد بنسـ.ـف أبراج هذه الدولة العربية بعد هجـ.ـمات أبو ظبي

هـ.ـددت صحيفة إيرانية رسمية، اليوم الأحد، باستهداف ميليشيات الحوثيين لأبراج الإمارات عقب الهجوم الأخير على أبوظبي والذي أسفر عن سقوط قتلـ.ـى وجرحـ.ـى.

ووضعت صحيفة كيهان الرسمية تضع على غلافها صورة لأبراج الإمارات وتكتب فوقها بالخط العريض “اخلوا الأبراج التجارية، صواريخ أنصار الله في الطريق” في إشارة إلى ميليشيات الحوثيين.

وكانت ميليشـ.ـيات الحوثيـ.ـين أعلنت في 17 يناير/كانون الثاني الجاري مسؤوليتها عن ضـ.ـرب مطارَي دبي وأبو ظبي وتفجـ.ـير ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية ومنشآت حساسة أخرى في الإمارات بصواريخ باليستية، وعدد كبير من المُسيّرات.

ودعت الميليشيات الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في الإمارات للابتعاد عن “المواقع والمنشآت الحيوية” متوعداً بـ”توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية الفترة المقبلة”.

وفي سياق متصل نشرت صحيفة “فايننشال تايمز” مؤخرا تقرير تحت عنوان “هـ.ـجوم الحوثييـ.ـن يختبر جهود الإمارات لتخفيف التوترات مع إيران” سلطت فيه الضوء عن الموقف الإماراتي من طهران عقب الهجوم.

وقالت الصحيفة إن “الهجوم كشف ضـ.ـعف الإمارات، التي تدافع عن نفسها على أنها واحة للاستقرار في منطقة مضطربة، أمام هجـ.ـوم الحوثييـ.ـن، بالرغم من أنظمتها الدفاعية الحديثة التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله “كان هناك حديث عن نقل العلاقات الإيرانية الإماراتية إلى المستوى التالي بزيارة مرتقبة للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لأبو ظبي، لكن بعد هجـ.ـوم الحوثيـ.ـين على الإمارات..أصبحت الكرة في ملعب الإيرانيين”.

وكان السفير الإماراتي لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة أكد في تصريحات إعلامية أن ميليشيات الحوثيين استخدمت صواريخ كروز وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة في الهجـ.ـوم الذي استهدف الإمارات الاثنين الماضي وأسفر عن مقتل 3 أشخاص من المدنيين وإصابة 6 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى