close
منوعات

شاهد حالة ولادة غريبة لتوأم أمريكي.. فرق العمر بينهما عامين

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، حالة ولادة نادرة لتوأمان في ليلة رأس السنة 2022، إذ ولد الطفلة آيلين تروغيلو، أول حالة ولادة في المستشفى في العام الجديد، بينما ولد شقيقها في تمام الساعة 11: 45 يوم الجمعة الموافق 31 ديسمبر لعام 2021.

بعد هذه الواقعة، تكون أول حالة واحدة جديدة من نوعها، يتم ولادة توأمان يكون الفارق بينهما سنة، لكن في الحقيقة أعمارهم متقاربة وواحدة.

علقت الأم الأمريكية على هذه الحالة، من خلال تصريحها لصحيفة ديلي ميل البريطانية، إنها كانت في حالة ذهول عندما أخبروها في المستشفى، أن فارق العمر بين صغارها عام كامل، على الرغم من أنهم توأمان.

حاول الفريق الطبي في المستشفى، توضيح الصورة للسيدة حتى عقلها يستوعب ما حدث، أن 15 دقيقة بين عمر الصغيرين، جعلت بينهما فرق عام كامل، وفقًا لتقرير مركز نافيداد الطبي في كاليفورنيا.

رد فعل المستشفى بعد هذه الواقعة
شعر الأطباء بذهول واعتبروا هذه الحالة، موجة كوميديا قادمة من عام 2022، إذ سرعان ما دونوا هذه اللقطة، من خلال صفحتهم الرسمية على تويتر، في منشور واضح من الطبيب موضحًا: “أرحب بقدوم الطفلة آيلين تروغيلو، أول طفلة في المنطقة التابع لها المستشفى لعام 2022، شقيقها التوأم الذي كان فارق بينهما 15 دقيقة، لكنه ولد في تمام الساعة 11: 45، مساء يوم الجمعة 31 ديسمبر 2021، ليكون الفرق بينهما عام كامل”.

وتابع الطبيب في تغريدته على الصفحة الرسمية التابعة للمستشفى بموقع تويتر، “هذا يعني أن عيد ميلاد التوأم يصادف يوما وشهرا وعاما مختلفين، وهي فرصة واحدة من مليونين”.

حالة ولادة غريبة لتوأم أمريكي.. فرق العمر بينهما عامين

وقالت أم الطفلين في تصريحاتها لصحيفة ديلي ميل البريطانية، “إنه لأمر جنوني أن يكون الطفلان توأما ولديهما أعياد ميلاد مختلفة”.

بينما قالت الدكتورة آنا أبريل أرياس، وهي طبيبة تعمل في المستشفى، إنها واحدة من أكثر حالات الولادة، التي لا تنسى في حياتها المهنية.

كما أوضح الطبيب، أن هذه الحالة نادرة للغاية لا تحدث بشكل دائم، يمكن حدوثها بشكل 1%، بسبب عامل الوقت أو حدوث مشكلات صحية للأم، تمنعها من ولادة الجنين الآخر، لكن على ما يبدو أن الحظ كان له رأي آخر في هذه الحالة، ليكون الاثنان نفس العمر، لكن في الواقع إحداهما أكبر من الثاني والاسم توأم.

تصدرت هذه الحالة الصحف الأجنبية والعربية، مع بداية عام 2022، ليكون الموقف الأول الأكثر غرابة لبداية هذا العام، هذا شاهدت حالة مشابهة من قبل؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى