الأخبار

آخرهم فتاة احـ.ـترق وجهها..تحذيرات من خطأ يقع به الكثيرون بالتعامل مع المدفأة..اليك التفاصيل

حذرت منصة طبية من خطأ يقع به الكثير من السوريين الذين يستخدمون مدافئ المازوت بغرض التدفئة في فصل الشتاء ولاسيما في الأوقات الحالية في ظل انقطاع الكهرباء لساعات طويلة وعدم توفر الغاز.

وقالت منصة الصحة السورية – MedDose إن شابة وصلت إلى قسم الإسعاف بسبب حـ.ـروق شديدة في الوجه والرقبة والصدر بسبب نار المدفأة.

وأضافت أن الشابة كانت تدرس وشقيقتها وبسبب الهواء القوي نفضت الصوبة، وهنا قامت الشابة لتفقد المدفئة والتحقق فيما إذا كانت لا تزال مشتعلة داخلها.

لكن وبمجرد رفع الغطاء العلوي للمدفأة شبت النار نحو الأعلى واشتعلت بوجه الشابة التي طالتها العديد من الحروق الشديدة على مستوى الوجه مباشرة.

فيما أكدت المنصة أنه للأسف وصلت المريضة للمشفى بوجه مشوه وحروق بالغة وحالة صحية سـ.ـيئة جداً حيث تعدّ حـ.ـروق الوجه والرقبة من أخطر أنواع الحروق .

ويعتمد الأهالي في سوريا بشكل كبير على مدافئ المازوت التي غدت الخيار الوحيد لتأمين بعض من الدفئ للشتاء في ظل انقطاع الكهرباء طيلة ساعات اليوم تقريباً واستحالة استخدامها للتدفئة.

ويعاني الأهالي في مناطق سيطرة ميليشيا أسد الأمرّين لتأمين وقود التدفئة في ظل تقاعس ميلـ.ـيشيا أسد عن توفير المازوت للعائلات فضلا عن رفع أسعاره مراراً.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى