close
الأخبار

10 مدن أشبـ.ـاح مخـ.ـيفة بسبب كـ.ـوارث البشر: أحدهم سـ.ـمم المدينة بالخطأ

إنه أمر ممتع دائمًا في قصة ما بعد نهاية العالم عندما يعود الناجون إلى مدن الأشـ.ـباح للبحث عن الإمدادات، دائمًا ما يكون استكشاف أنقاض مكان كان مزدهرًا في يوم من الأيام بمثابة مشهد رائع.

لكن في بعض الأحيان الحقيقة تكون أغرب من الـ.ـخيـ.ـال خذ الزومبي والتداعيات النووية بعيدًا ولا يزال لديك الكثير منالقصص المخيفة الواقعية التي جعلت كل شيء مخيفًا لأنها حدثت بالفعل.

مدن الأشباح
بلدة كولمانسكوب، ناميبيا

بنيت البلدة لأن شخصًا ما عثر على ماسة في الرمال وانتهت المدينة لأنه أصبح من الصعب جدًا العـ.ـثور على الماس في الرمال وهي الآن مدفونة بالكامل تقريبًا بنفس الرمال.

 

سينتراليا، بنسلفانيا: باستمرار على الـ.ـنار

من المحتمل أن يستمتع عشاق الترفيه ما بعد المروع مثل The Walking Dead و Fallout برحلة قصـ.ـيرة عبر الأطلال المشتعلة في Centralia بنسلفانيا.

كان حـ.ـريق منجم الفحم يهـ.ـدر تحـ.ـت المدينة مثل هيلماوث منذ عام 1962 يحترق على أعماق تصل إلى 300 قدم ويخبز طبقات الـ.ـسطح وينفث الغازات السـ.ـامة ويفتح ثقوبًا كبيرة بما يكفي لابتلاع الناس أو السيارات.

تناقص اعداد المدينة الى مستوايات مخيفة مايهـ.ـددها بالهجرة الكاملة

تايمز بيتش، ميسوري: تسـ.ـمم عن طريق الخطأ من قبل مسؤولي المدينة

في عام 1972 دفعت بلدة تايمز بيتش بولاية ميسوري (عدد سكانها 2000 نسمة) مبلغ 2400 دولار أمريكي لرسل بليس لرش 160 ألف جالون من نفـ.ـايات الزيـ.ـوت على الطرق الترابية بالمدينة لخفض الغبار.

لم يعلموا أن Bliss كان يستخدم نفـ.ـايات الزيـ.ـوت المـ.ـلوثة بالديوكسين وهو منتج ثانوي كيميائي سـ.ـام لتصـ.ـنيع سداسي كلوروفين وهو عامل مضـ.ـاد للجـ.ـراثيم كان يستخدم سابقًا للصـ.ـابون ومعجون الأسنان لم يكن بليس يعرف ذلك.

تم عزل المنطقة كاملاً واخراج السكان منها

ويتنوم، أستراليا: التسـ.ـمم بالأسبستوس

تأسست بلدة ويتنوم في غرب أستراليا في ثلاثينيات القرن الماضي فقط لإيواء القوى العاملة المسؤولة عن تعدين الكروسيدوليت، وهو نوع من الأسبستوس شديد الإصـ.ـابة بالسرطان وشديد السـ.ـبر في أستراليا.

وتم إغلاق المناجم في عام 1966 بعد تشخيص إصابة أحد عمال المناجم بورم الظهارة المتوسطة وهي الحالة الأولى في أستراليا. أدى هذا إلى قـ.ـتل البلدة فعليًا لكن حكومة الولاية لم تتبن سياسة رسمية “للتخفيض التدريجي” حتى عام 1978 (بمعنى أنها بدأت في شراء المنازل والأعمال ودفع المال للسكان للانتقال).

هشيما، اليابان: تم التخلي عنها بعد تعدين الفحم

يُطلق على مدينة جزيرة هاشما المهجورة باليابان اسم Gunkanjima أو جزيرة البارجة لأنها تبدو وكأنها سفينة حربية ضخمة من الجو. تعد الجزيرة التي تبلغ مساحتها 18 فدانًا الآن موطنًا لأطلال هشة وخطـ.ـيرة لبعض أقدم الأبـ.ـراج الخرسانية الشاهقة في العالم، والتي تم بناؤها عام 1916 للعمال في منشأة تعدين الفحم المملوكة لشركة ميتسوبيشي وعائلاتهم.

في عام 1959 كانت هشيما مكتظة بالسكان: أطـ.ـلق عليها 5259 شخصًا منزلها مما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن كثافة سكانية على وجه الأرض في ذلك الوقت وفقًا لشبكة CNN.

ومع تحول الغـ.ـاز بسرعة إلى مصدر الوقود الأساسي في اليابان ونفاد احتيـ.ـاطيات الفحـ.ـم أغلقت ميتسوبيشي المناجم في عام 1974 وسرعان ما حولت الجزيرة إلى مدينة أشـ.ـباح.

 

بيراميدن، النرويج: انهيار اقتصادي وتحطم طائرة

مع بلوغ ذروة عدد سكانه في الثمانينيات ما يقرب من 1000 شخص كان مجتمع تعـ.ـدين الفحم في بيراميدن بالنرويج يُعرف في يوم من الأيام باسم “معرض أفضل ما في الاتحاد السوفيتي”.

على الرغم من كونها جزءًا من أرخبيل القطب الشمالي النائي في سفالبارد، النرويج، إلا أن المستوطنة كانت مملوكة للاتحاد السوفيتي/ روسيا منذ عام 1927 ولشركة التعدين الروسية/ الاتحاد السوفيتي المملوكة للدولة منذ عام 1931.

وكانت مكتفية ذاتيًا بالكامل تقريبًا وتربي طعامها وتزودها بقـ.ـوتها الخاصة. كما أن لديها الكثير من وسائل الراحة لسكانها في العشرات من المباني الجديدة بما في ذلك حمام سباحة مدفأ من الدرجة الأولى ومكتبة وصالة رياضية وكافيتريا وحانة ومسرح.

حادثان يضعان نهاية فعالة لبيراميدن. الأول كان انهيار الاقتصاد الروسي بعد تفكك الاتحاد السوفيتي مما أدى إلى تدني الرواتب وتدني مستويات المعيشة.

والثاني هو حادث تحطم طائرة فعلي: في عام 1996 استأجرت Arktikugol طائرة من موسكو إلى Longyearbyen القريبة مليئة بعمال Pyramiden وعائلاتهم التي تحطمت خارج Longyearbyen مما أسفر عن مقـ.ـتل جميع الركاب البالغ عددهم 141 راكبًا.

بيشر، أوكلاهوما: تسـ.ـمم بالرصـ.ـاص ودمـ.ـره إعصار

ما الذي يمكن أن يجعل عدد سكان بلدة ما ينخفض ​​من 1640 إلى 20 في عقد واحد فقط؟ التعرض للنـ.ـفايات الـ.ـسامة؟ إعصار F4؟ نعم. عانى بيشر، كلاهما

كانت مناجم الرصـ.ـاص والزنك في Picher من أكثر المناجم إنتاجية في أوائل القرن العشرين حيث تم إنتاج ما يزيد عن 20 مليار دولار من الخام بين عامي 1917 و 1947.

وعندما توقفت العمليات في عام 1967 بدأت المياه الملوثة من 14000 منجم مهجور تتـ.ـسرب وبدأت “ملايين الأطنان من الغبار الملوث بالرصـ.ـاص في التراكم.

في عام 1996 كشفت دراسة أن أكثر من ربع أطفال المدينة (34%) أصـ.ـيبوا بالتسـ.ـمم بالرصـ.ـاص. في عام 2006، أعلنت الحكومة أن معظم مباني المدينة ليست صالحة للسكن وهو أحد الآثار الجانبية لجميع التعدين. في عام 2008،

أضاف إعصار F4 الإصابات إلى الجـ.ـرحى ودمر 150 منزلاً. بعد عام قامت أوكلاهوما بإلغاء دمج المدينة رسميًا. تـ.ـوفـ.ـي آخر ساكن وهو صيدلاني يُدعى غاري ليندرمان في عام 2015.

 

بليموث، مونتسيرات: مخنـ.ـوق بالرماد البركاني

مدينة الأشـ.ـباح بليموث على جزيرة الكاريبي وإقليم مونتسيرات البريطاني لما وراء البحار هي مدينة الأشـ.ـباح الوحيدة في العالم التي لا تزال من الناحية الفنية عاصمة إقليم سياسي.

خنق بركان سوفرير هيلز المدينة في ما يقرب من خمس أقدام من الرماد مرة أخرى في عام 1997، عند إطـ.ـلاق بضع طلـ.ـقات تحذيرية في عام 1995. قُـ.ـتل تسعة عشر شخصًا وتشـ.ـرد البلدة بأكملها وأجبر الكثيرون على العيش في حالة من المنفى غير الطوعي في بريطانيا والولايات المتحدة وأماكن أخرى في منطقة البحر الكاريبي.

 

أورادور سور جلان، فرنسا: دمرها النازيون، تُركت كنصب تذكاري

أورادور سور جلان، فرنسا، لم يكن من الضروري التخلي عنها بعد أن دمرها النازيون بالكامل تقريبًا في عام 1944 مما أسفر عن مقـ.ـتل 642 من سكانها.

ولكن الرئيس الفرنسي شارل ديغول قرر ترك المدينة في حالة خـ.ـراب كدليل على الفظائع النازية وما زالت تخدم نفس الوظيفة اليوم مع استـ.ـكمال المتحف التذكاري مركز الذاكرة الذهبية. وتم نقل الناجين إلى قرية جديدة تحمل نفس الاسم شمال غرب الأنقاض بعد الحـ.ـرب.

يعتبر المؤرخون المـ.ـذبحة بمثابة عمل انتـ.ـقامـ.ـي ضد سكان أورادور سو-جلان لمساعدتهم المزعومة للمـ.ـقاومة الفرنسية والقـ.ـوات الأمريكية وهي وحشـ.ـية بشكل خاص: إنها الحالة الوحيدة المعروفة للنـ.ـازيين الذين صلـ.ـبوا طفلاً حـ.ـرفياً.

 

بريبيات، أوكرانيا: تشيرنوبيل

لن تكتمل أي قائمة بالمدن المـ.ـهجورة بدون بريبيات أوكرانيا، المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 50000 نسمة والتي كان لا بد من إخلائها بعد كـ.ـارثة تشيرنوبيل عام 1986.

 

لم يتم إخلاء بريبيات إلا بعد 36 ساعة من وقـ.ـوع الكارثة وعندما حـ.ـدث الاندفاع الجنوني أخيرًا – تم نقل 50000 شخص في 1200 حافلة في أقل من أربع ساعات كان ذلك تحت ذرائع كـ.ـاذبة.

 

قيل للسكان إنهم سـ.ـيذهبون لمدة يومين أو ثلاثة أيام فقط لكن في الواقع لا يمكن لأي إنسـ.ـان أن يعيش هناك بأمان مرة أخرى لمدة 24000 سنة أخرى على الأقل. تم بناء مدينة جديدة سلافوتيتش على بعد 30 ميلاً إلى الشمال الشرقي لتحل محل بريبيات ولكن ليس قبل أن يتم تغطيتها في مترين من التربة غير المـ.ـلوثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى