الأخبار

يتجاوز ال50 مليار دولار..خبراء يكشفون عن حجم الاستثمارات الخليجية المتوقعة في تركيا حتى 2023..اليك التفاصيل

يستعد العديد من رجال الأعمال من دول الخليج للاستثمار في تركيا، وذلك بعد أن أعلنت الإمارات تخصيص 10 مليارات دولار من أجل الهدف نفسه.

ويقدّر خبراء اقتصاديون أن حجم الاستثمارات الخليجية المتوقّعة في تركيا سيبلغ نحو 50 مليار دولار منتصف عام 2023.

مقالات ذات صلة

ورأى خبراء أن هذه المستجدات تمثل مؤشراً على تحوّل مسار العلاقات التركية الإماراتية، عبر طيّ صفحة الخلافات والبدء بخطوات جديدة من التعاون والتقارب.

وقال الخبير الاقتصادي المتخصص بشؤون الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا ورئيس مجلس إدارة Istline Yapı، نصوح أوزدمير إسطنبولي، في تصريح لصحيفة يني شفق التركية، الجمعة، إنه “في ظلّ هذه التطورات تمّ إبلاغ تركيا أن العديد من الدول بما فيها قطر والكويت والمملكة العربية السعودية، لديها خطط استثمارية كبيرة في تركيا”.

وقال إسطنبولي إن “الأخبار الإيجابية بدأت تأتي من شركائنا التجاريين في المنطقة، العديد من رجال الأعمال وخاصةً من دول الخليج، يتصلون بي ويريدون الاستثمار في تركيا”.

وتابع “نحن كخبراء استثمار، نقدّر أن حجم الاستثمار الذي سيدخل بلادنا من دول الخليج حتى منتصف عام 2023 سيكون بين 40 و50 مليار دولار”.

وأضاف أن “هذه التوقعات ستكون على مستوى الشركات والدول”، موضحاً أن “الاتفاقيات والعلاقات الجيدة ستجذب العديد من مواطني دول الخليج لقضاء عطلاتهم في بلادنا”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى