close
الأخبار

بالفيديو..عمان تعترض طائرة ارسلها الحوثيـ.ـون للهـ.ـجوم على هذه الدولة العربية

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو زعم ناشروه أنه لاعتراض سلطنة عمان طائرة مسيرة مفخـ.ـخة أطلقها الحوثيون باتجاه الإمارات.

وأفادت حسابات بموقع تويتر بأن قوات الدفاع الجوي العمانية أسقطت طائرة مفخخة من طراز “شاهد” أطلقتها ميليشيا الحوثي بعد دخولها أجواء دولة عمان.

وأشارت المصادر أن الطائرة من نوع “شاهد-136” إيرانية الصنع ويصل مداه إلى غاية 2000 كيلو متر وكانت في طريقها إلى دولة الإمارات المجاورة لسلطنة عمان.

وشكك ناشطون في صحة هذا الخبر حيث لم يصدر تصريح عن أي مصدر عسكري عماني أو دولي أو إماراتي عن اعتراض مسيرة خلال الساعات الماضية.

وكتب أحد المغردين “بالمنطق وش يودي الطائرة عمان اذا انطلقت من شمال اليمن ؟؟! هبطت ترانزيت في عمان وإلا كيف ؟؟ خاطبوا عقولنا نحن نفهم”.

فيما قال المغرد القطري الشهير “بوغانم” تعليقا على الخبر “المسافة من صنعاء عبر عمان للإمارات أبعد”.

وكانت الإمارات تعرضت في 17 يناير الجاري لهجوم هو الأول من نوعه من قبل ميليشيات الحوثييـ.ـن على أراضيها بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية ما أدى إلى مقـ.ـتل 3 أشخاص وإصـ.ـابة 6 آخرين.

كما أعلنت الإمارات الأسبوع الماضي اعتراض صاروخين باليسـ.ـتيين أطلقهما الحـ.ـوثيون كانا في طريقهما لاستهداف قاعة الظفرة الجوية في أبو ظبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى