close
الأخبار

هـ.ـجوم حوثي جديد على هذه الدولة العربية بالتزامن مع زيارة الرئيس الإسرائيلي لها

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، مساء الأحد التصدي لهجـ.ـوم جديد من ميليشـ.ـيات الحوثيـ.ـين على البلاد بالتزامن مع زيارة رئيس دولة الاحـ.ـتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ لأبو ظبي.

وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان “اعتراض وتدميـ.ـر دفاعها الجوي صاروخا باليستيا أطلقته جماعة الحوثي الإرهـ.ـابية تجاه الدولة”.

وشددت الوزارة أنه “لم ينجم عن الهجـ.ـوم أية خسـ.ـائر حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان”، وفقا لوكالة أنباء الإمارتية “وام”.

وتابعت: “نجحت قواتنا الجوية و قيادة التحالف في تدمـ.ـير موقع و منصة الإطلاق في اليمن بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية”.

هذا ونشرت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الإثنين، شريط فيديو لحظة تدمـ.ـير منصة وموقع إطلاق الصاروخ البالستي الحوثي الذي اطلق من الجوف اليمنية.

ويأتي هذا الهجـ.ـوم الحوثي الثالث على أبو ظبي بالتزامن مع الزيارة التي يقوم بها رئيس دولة الاحتـ.ـلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ وزوجته “ميخال” لأول مرة إلى الإمارات.

ومن جانبها أفادت وكالة رويترز للانباء، اليوم الإثنين، أن رئيس إسرائيل إسحاق هرتسوغ، سيواصل زيارته التي يقوم بها إلى أبي ظبي، على الرغم من الهجـ.ـوم الحوثي الجديد على المدينة.

وكانت الإمارات تعرضت في 17 يناير الجاري لهـ.ـجوم هو الأول من نوعه من قبل ميليشـ.ـيات الحوثيـ.ـين على أراضيها بطائرات مسيرة وصـ.ـواريخ باليستية ما أدى إلى مقتـ.ـل 3 أشخاص وإصـ.ـابة 6 آخرين.

كما أعلنت الإمارات الأسبوع الماضي اعتراض صاروخيـ.ـن باليستيين أطلقهما الحوثيون كانا في طريقهما لاستهداف قاعة الظفرة الجوية في أبو ظبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى