close
منوعات

أغرب المهرجانات في العالم من بينهم: مهرجان الأشباح

قمنا بتجميع قائمة من المهرجانات الغريبة والعشوائية حول العالم، يبدو البعض وكأنه نتاج ضجر في حين أن البعض الآخر هو نتاج خرافات عمرها قرون.

مهرجان فلوريدا للموسيقى تحت الماء
الموقع: بيج باين كي، فلوريدا

تاريخ الاحتفال: يوليو
نوع المهرجان: موسيقى
ما الذي يجعل مهرجان الموسيقى تحت الماء فريدًا من نوعه

كانت الشعاب المرجانية الرائعة قبالة سواحل فلوريدا تتدهور بسرعة منذ عقود، عند رؤية هذه المأساة قرر أحد سكان فلوريدا أن يفعل شيئًا حيالها في عام 1984 ولزيادة الوعي بدأ التقليد الملون باستضافة حفل موسيقي تحت سطح المحيط بالكامل.

تقام الحفلة الموسيقية تحت الماء في منتصف الشعاب المرجانية، تنفجر مكبرات الصوت تحت الماء حيث يتظاهر الموسيقيون الذين يرتدون معدات الغوص بأنهم يعزفون على آلات مزيفة.

وتستعرض الفرق والفنانين المنفردين مهاراتهم للمشاهدين أو الغوص أو الغطس للاستمتاع بحماس بالأداء.

البطولة الدولية للبصق في حفرة الكرز
المكان: Eau Claire Michigan

تاريخ الاحتفال: يوليو
نوع المهرجان: طعام

ما الذي يجعل بطولة Cherry Pit-Spitting الدولية فريدة من نوعها

في بعض الأحيان قد تكون الحياة في المدن الصغيرة غير مثيرة كما يأمل المرء، يبدو أن هذا ما حدث في Eau Claire حيث يبدو أن السكان المحليين يقضون الكثير من الوقت في بصق حفر الكرز.

تحظى هذه التسلية بشعبية كبيرة لدرجة أنها أصبحت رياضة شبه رسمية في المدينة، مع مهرجان سنوي مخصص لها بالكامل. يتنافس المتسابقون لمعرفة من يبصق الكرز الأبعد ويتنافسون على الفوز بلقب الكرز المرموق.

مسابقة Wilhelmina Ice Pole Sitting
الموقع: فيلهلمينا، السويد

تاريخ الاحتفال: عطلة نهاية الأسبوع الثانية في فبراير
نوع المهرجان: شتاء

ما الذي يجعل مسابقة الجلوس على القطب الجليدي فريدة من نوعها

تقيم مدينة فيلهيلمينا عطلة نهاية أسبوع شتوية سنوية مليئة بالمسابقات والأنشطة الشتوية وأبرز هذه المسابقة هي مسابقة الجلوس على القطب الجليدي وهو بالضبط ما يبدو عليه الأمر يصعد المتنافسون عمود جليدي ويجلسون عليه.

على الرغم من أن الأمر يبدو بسيطًا إلا أن معظم الناس لا يمكنهم ببساطة تجاوز الجلوس في البرد القارس مع درجات حرارة أقل بكثير من درجة التجمد وفترات استراحة قليلة لمدة 10 دقائق بينهما، أولئك الذين لديهم العزيمة للبقاء في مقاعدهم يفوزون بإعجاب المدينة.

شاهد أيضاً: إجابات 3 أسئلة حيرت الملايين منهم: لماذا يطرق على الخشب لجلب الحظ؟

مهرجان فريتس العالمي
الموقع: سانت جورج، ساوث كارولينا
تاريخ الاحتفال: أبريل

نوع المهرجان: طعام
ما الذي يجعل مهرجان فريتس العالمي فريدًا من نوعه

هناك القليل من الأشياء التي يحبها الناس في الجنوب أكثر من حبيباتهم نحن لا نلومهم يمكن أن تكون الحبيبات لذيذة لكننا قد لا نحبهم أبدًا بقدر ما نحبهم في سانت جورج.

تدعي هذه المدينة الصغيرة أنها تأكل فريكًا أكثر من أي شخص آخر حيث حصلوا على هذه المعلومات غير واضحة وتحتفل بذلك من خلال تنظيم مهرجان World Grits السنوي.

على الرغم من أن الاحتفال بتكريم الطعام ليس غريبًا إلا أن هناك حدثًا واحدًا يحتفل به في هذه القائمة: مسابقة Rolling Grits.

في ذلك يكون لدى المتسابقين 10 ثوانٍ للتجول في حوض عملاق من الحصى ومحاولة تجميع أكبر قدر ممكن منهم داخل ملابسهم. ويشيع استخدام هوديس وسراويل رياضية وشريط لاصق.

سباقات توتنيس أورانج
الموقع: توتنيس، إنجلترا

تاريخ الاحتفال: أغسطس
نوع المهرجان: تاريخي، رياضي

ما الذي يجعل سباقات Totnes Orange فريدة من نوعها

تذكر كيف قلنا أن الناس في المدن الصغيرة يمكن أن يشعروا بالملل؟ يبدو أن هذا هو الحال أيضًا بالنسبة لأهل Totnes الطيبين. منذ حوالي 400 عام، اصطدم رجل في المدينة بعربة برتقالية، ركض فتى التوصيل المسؤول عن بيعها خلف البرتقال الذي تدحرج أسفل التل.

على الرغم من أن هذا الشيء بالتحديد قد حدث في كل مدينة في العالم إلا أنه ترك انطباعًا في توتنيس لأن الحدث لا يزال يتم الاحتفال به سنويًا بسباق برتقالي، ربما لم يحدث شيء أكثر إثارة للاهتمام لديهم بعد.

يقوم الناس بدحرجة البرتقال في نفس الشارع الذي ركض فيه صبي التوصيل ثم يطاردونهم ويدفعونهم أو يركلونهم حتى خط النهاية على سبيل المكافأة يتعرفون على أن لونهم البرتقالي أسرع من غيرهم.

إيما كروفورد سباق التابوت
الموقع: مانيتو سبرينغز، كولورادو

تاريخ الاحتفال: السبت الأخير من أكتوبر
نوع المهرجان: تاريخي، رياضي

ما الذي يجعل سباق Emma Crawford Coffin Race فريدًا من نوعه
ربما يكون هذا أحد المهرجانات هنا مع التاريخ الأكثر إثارة للاهتمام في أواخر القرن التاسع عشر توفيت امرأة تُدعى إيما كروفورد بسبب مرض السل ودُفنت على قمة تل، حسب رغباتها المحتضرة.

عندما تم إنشاء خط السكة الحديد تم نقل قبرها جنوب الجبل حتى اكتشفت عاصفة نعشها وتسببت في انزلاقه أسفل التل المذكور.

الآن تقيم بلدة مانيتو سبرينغز سباقًا سنويًا على شرفها، تتسابق الفرق المكونة من أربعة حاملي نعش وإيما في التابوت إلى قمة التل ويفوز الفريق الأول الذي أحضر إيما إلى مثواها الصحيح.

كوبر هيل تشيز رولنج
الموقع: كوبرز هيل ، إنجلترا

تاريخ الاحتفال: يوم الاثنين الأخير من شهر مايو
نوع المهرجان: رياضة

ما الذي يجعل كوبر هيل تشيز رولنج فريدًا

على ما يبدو يحب الإنجليز حقًا مطاردة الطعام أسفل التلال هذه المرة يتكون السباق من مطاردة كتلة كبيرة من جبن Double Gloucester والتي يتم إرسالها متدحرجة أسفل التل. من يمسك بالجبن أولاً يفوز بها.

علينا أن نعترف أن هذا في الواقع يبدو وكأنه الكثير من المرح العشوائي للغاية لكن الناس يميلون في النهاية إلى التدحرج أسفل التل والإصابة.

لهذا السبب توقفت الحكومة المحلية عن تنظيم المهرجان لكن هذا لم يمنع سكان البلدة من الاستمرار فيه.

السحق
الموقع: في جميع أنحاء إنجلترا
تاريخ الاحتفال: 5 يناير

نوع المهرجان: ديني
ما الذي يجعل الإبحار فريداً من نوعه

يعود التقليد الإنجليزي للإبحار إلى حوالي 500 عام ونعتقد أنه جميل تكمن الفكرة في الذهاب إلى بساتين التفاح مرتدين الزي الرسمي والغناء لأشجار التفاح في منتصف الشتاء كان يعتقد أن هذا يصد الأرواح ويضمن حصادًا جيدًا.

الناس في الوقت الحاضر لا يعتقدون بالضرورة أن الإبحار سيجلب لهم حصادًا جيدًا، لكن التقاليد ظلت حية. يتم إجراؤه عادةً في الليلة الثانية عشرة بعد عيد الميلاد 5 يناير ويتضمن تزيين الأشجار وتمرير بعض عصير التفاح محلي الصنع اللذيذ وأنت تغني.

بطولة العالم لرمي البيض
الموقع: سواتون، إنجلترا

تاريخ الاحتفال: نهاية شهر يونيو
نوع المهرجان: طعام، رياضة

ما الذي يجعل بطولة العالم لرمي البيض فريدة من نوعها

مرة أخرى يتمتع الإنجليز بمهرجانات الطعام العشوائية لكن هذه المرة لا يطاردون الطعام بل يرمونه بدلاً من ذلك في بطولة العالم لرمي البيض يتذكر الناس حقيقة أنه في القرن الثالث عشر الميلادي منع الفيضان أبناء الرعية من القدوم إلى كنيسة المدينة.

نظرًا لأن الرهبان كانوا في العادة إعطاء البيض لرواد الكنيسة فقد ألقوا البيض عليهم فوق النهر المغمور.

تتكون البطولة من أحداث مختلفة متعلقة بالبيض بما في ذلك رمي البيض لمسافات طويلة وترحيل البيض وروليت البيض الروسي. يختار المتسابقون البيض ويكسرونه فوق رؤوسهم على أمل أن يكون مسلوقًا جيدًا وليس نيئًا.

معرض مولتون كرو
المكان: مولتون، إنجلترا

تاريخ الاحتفال: يوليو
نوع المهرجان: حصاد

ما الذي يجعل معرض مولتون كرو فريدًا من نوعه

تقول الشائعات أنه في عشرينيات القرن الماضي تم تسريح مجموعة من الرجال من مناجم الملح في المنطقة لقد قرروا أن أفضل طريقة لكسب المال هي جعل الناس يدفعون مقابل رؤيتهم يرقصون مثل الغربان.

يجب أن يكون هناك شيء ما نجح في خطتهم لأنه أصبح الآن تقليدًا سنويًا يرتدي فيه مجموعة من الرجال أزياء الغراب ويرقصون حول فزاعة حية. في منتصف الرقصة.

ويظهر مزارع ويطلق النار على بعض الطيور بينما تستمر الغربان المتبقية في سرقة المحاصيل. في النهاية تعود الفزاعة إلى الحياة وتبتعد عنها.

يوم سيدتي لو بانش
الموقع: سنترال سيتي، كولورادو
تاريخ الاحتفال: أغسطس

نوع المهرجان: تاريخي
ما الذي يجعل يوم السيدة لو بانش فريدًا من نوعه

تاريخيًا لم يتم الاحتفال عمومًا بالسيدات لكن بالنسبة لسكان سنترال سيتي، تعتبر السيدة لويزا بانش بطلة محلية.

وأثناء انتشار وباء السل حوّلت السيدة بيتها إلى مستشفى للمصابين بهذا المرض الفتاك، لم ينس سكان المدينة أبدًا أفعالها البطولية وقضوا عطلة كاملة لها فقط.

للاحتفال بذكراها تقيم المدينة العديد من الأحداث وأكثرها متعة هو Bed Race، فرق بالملابس مكونة من ثلاثة أسرّة بعجلات للسباق عبر الشارع الرئيسي بالمدينة وتتنافس لتكون الأسرع والأفضل من حيث الأزياء.

مهرجان جارامبلاس
الموقع: Piornal إسبانيا
تاريخ الاحتفال: 19-20 يناير

نوع المهرجان: تاريخي
ما الذي يجعل Jarramplas فريدًا

بادئ ذي بدء لا أحد يعرف حقًا من أين يأتي التقليد ولا حتى أهل إسبانيا، حيث يتم الاحتفال به، جوهر الاحتفال هو أن يصل شخص يرتدي زي شيطان ملون إلى المدينة ويخيفها.

للدفاع عن أنفسهم يقوم سكان البلدة برمي اللفت على الغازي لمدة ساعة مما يدفعهم بعيدًا، يقال إن القيام بهذا الدور يكسبك مكانة اجتماعية وتفضلًا في المدينة.

مهرجان قفز الأطفال بإسبانيا

الموقع: كاستريلو دي مورسيا، إسبانيا
تاريخ الاحتفال: عيد كوربوس كريستي (يونيو)

نوع المهرجان: ديني
ما الذي يجعل El Colacho فريدًا من نوعه

هل سمحت يومًا لرجل بالغ يرتدي زي الشيطان بالقفز فوق طفلك؟ بقدر ما يبدو الأمر غريبًا هذا ما يفعله الآباء الجدد في مدينة كاستريلو دي مورسيا.

خلال عيد كوربوس كريستي الذي يتم الاحتفال به عادةً في منتصف شهر يونيو يضع الآباء أطفالهم في الشوارع على مراتب، ثم يركض رجال يرتدون أزياء شيطانية في الشوارع ويقفزون فوق الأطفال.

الفكرة هي أن هذا يطهرهم بطريقة ما من الخطيئة الأصلية نوع من المعمودية الغريبة.

Wasteland Weekend
الموقع: إدواردز ، كاليفورنيا

تاريخ الاحتفال: أواخر سبتمبر
نوع المهرجان: ما بعد نهاية العالم

ما الذي يجعل مهرجان الأرض القاحلة فريدة من نوعها
من المفترض أن تجعلك أفلام ما بعد نهاية العالم تخشى انهيار الحضارة لكن بعض الناس يشاهدون أفلامًا مثل Mad Max ويعتقدون أن عالم ما بعد نهاية العالم رائع حقًا.

Wasteland Weekend مخصصة لهذه الأنواع من الأشخاص، الذين يأتون إلى صحراء Mojave وهم يرتدون أزياء نهاية العالم وسيارات السباق التي يمكن أن تخرج بسهولة من العبادة الكلاسيكية (أو النسخة الجديدة).

هناك قواعد محدودة ولا توجد أحداث مخططة لذا فإن كل ما يحدث كل عام يعتمد كليًا على الحاضرين عادة يمكنك أن تتوقع مشاهدة سيارات رائعة وعروض غزل النار وعروض هزلية.

مهرجان الشبح الجائع
الموقع: في جميع أنحاء الصين

تاريخ الاحتفال: أغسطس
نوع المهرجان: روحاني

ما الذي يجعل مهرجان الأشباح الجائع فريدًا من نوعه
في العديد من مناطق الصين هناك اعتقاد بأن الأشخاص الجشعين في الحياة لا يشبعون مثل الأشباح لإرضائهم يجب على الأحياء حرق تماثيل ورقية من سلع مادية مثل الطعام والبيرة وأيضًا الأموال المزيفة وأجهزة التلفزيون وأحدث الهواتف المحمولة.

المهرجان هو جزء من التراث الثقافي للبلاد ويحتفل به منذ مئات السنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى