close
منوعات

رسالة في زجاجة تصل من اسكتلندا إلى النرويج بعد 25 عامًا: ماذا كتب فيها

تم العثـ.ـور على رسالة في زجاجة أطلـ.ـقتها فتاة صغيرة في اسكتلندا في التسعينيات بعد 25 عامًا، وعثرت عليها امرأة تمشي على شاطئ نرويجي مع ابنها الصغير.

قالت إلينا أندريسن هاجا إنها كانت هي وابنها إيليا يسيران على الشاطئ في جاسفير عندما عثروا على زجاجة بها رسالة بداخلها.

فتحوا الزجاجة واكتشفوا أن المذكرة كتبت في عام 1996 من قبل فتاة تدعى جوانا بوكان. قالت الرسالة إن الزجاجة ألقـ.ـيت في الماء من قارب صـ.ـيد قبالة ساحل بيترهيد على بعد حوالي 800 ميل من المكان الذي انتـ.ـهى به الأمر.

الرسالة التي كُتبت كجزء من مشـ.ـروع مدرسي، تضمنت آراء الكاتبة حول المدرسة وكلمات عن كلبها وعن دمى الدببة ومنزلها الكبير نوعًا ما بحسب وصفها، ومواضيع أخرى.

وخلصت الرسالة إلى القول: “بالمناسبة، أنا أكره الأولاد”، عثرت Haga على الزجاجة في عام 2020 وتتبعت Buchan على Facebook، لكنها لم تكتـ.ـشف من صاحبة الرسالة حتى هذا الأسبوع.

قالت بوكان، التي تعمل الآن كطبيبة في أستراليا، لبي بي سي اسكتلندا: “أتذكر بشكل غامـ.ـض إرسال رسالة في زجاجة في مدرسة بيترهيد المركزية مفادها أننا طـ.ـردنا بيترهيد في عام 1996 وأن قراءة الرسالة كانت نافذة على عقلها الشاب.

وتابعت: “عندما قرأتها مـ.ـاتت من الضحك، هناك بعض الأسطر الجميلة حقًا، مثل ما كان مهمًا بالنسبة لي في ذلك الوقت. أتمنى أن أخبر أساتذتي في ذلك الوقت عن إحساسي نحوهم”

قالت Haga إنها كانت سعيدة بالاتصال أخيرًا بمؤلف الرسالة. قالت إنها ليست أول شخص في عائلتها يكتـ.ـشف مثل هذا الاكتـ.ـشاف.

قالت: “وجد والدي أيضًا رسالة في زجاجة عندما كان في الخامسة من عمره وهو الآن 66 عامًا لذلك كان هذا منذ بعض الوقت ولكن في نفس المنطقة، لذا من الطبيعي أن يتم غسل الأشياء على الشاطئ ولكن في كثير من الأحيان لا تجد شيئًا بهذا النوع من الأهمية”.

قالت Pam Joy of Skagway إنها كانت تمشي على الشاطئ في Dyea flats عندما لاحظت زجاجة بها مجموعة من جذوع الأشجار والفروع وغيرها من الحـ.ـطام.

وفتحت جوي الزجاجة واكتشـ.ـفت رسالة مكتوبة على ورقة: “عام جديد سعيد 1987!” وقالت جوي إن الرسالة لم توقع ولم تذكر مكان إطـ.ـلاق الزجاجة ربما لم تسافر كثيرًا أو ربما جاءت من أستراليا. من يدري؟”

قالت جوي إنها تأمل في العـ.ـثور على مرسل الزجاجة: “أتمنى حقًا أن يكون لدي طريقة ما للتعرف عليها أو إلى أي مدى أتت ومن أين أتت. أود أن أكون قادرًا على إخبار الشخص الذي كتب هذا أنني وجدته”.

مؤخراً، جـ.ـرفت الأمواج زجاجة مجمدة بداخلها رسالة عتـ.ـيقة ونادرة، كتبها زوجان خلال رحلة إبحار منذ نحو 16 عامًا، حتى وصلت إلى أحد شواطئ النرويج لتعثر عليها بالصدفة سيدة في الـ24 من عمرها قبل أيام معدودة وتبدأ في محاولة التواصل مع كاتبيها رغـ.ـم أنهما من دولة أخرى.

وفقاً لتفاصيل القصة، كانت هيلين هونديد، من مدينة مالوي بمقـ.ـاطعة فيستلاند الواقعة غرب النرويج، تتجول في منطقة قريبة من محل إقامتها بحثًا عن مكان لوضع أرجوحتها وإشعال نار أثناء نزهتها وسط الطبيعة بسبب برودة الطقس والاستمتاع بالمنظر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى