close
منوعات

مـ.ـرض غامض يحول سكان قرية إلى كائنات غريبة اليك التفاصيل

احتار الأطباء في تشخيص مرض نادر أصـ.ـاب قرية صينية بأكملها، وحول سكانها إلى أشبـ.ـاح، غير قادرين على الحركة أو العمل، جراء التشـ.ـوهات الرهيبة التي طرأت على أطرافهم وفي أنحاء متفرقة من أجسـ.ـامهم، وفي ظل عجز الأطباء عن اكتشاف المرض الذي يُسبب هذه الأعراض المخيفة.

طرق هؤلاء القرويين أبواب العديد من الأطباء، لكن دون جدوى، وتوجه فريق طبي دولي إلى قرية “يالونغ” الواقعة جنوب الصين، لفحص هذه المرض العجيب واكتشاف سره، وأعزى أغلب السكان هذا المرض إلى حالة نادرة تُسمى “كاشين بيك” وهو مـ.ـرض مزمن يُصـ.ـيب العظام والغضاريف.

هذا المرض منتشر بالأخص في شمال شرق وجنوب غرب الصين وجنوب سيبيريا وكوريا الشمالية، ويرجع السبب في ذلك إلى نقص عنصر السيلنيوم في الماء والطعام الذين يتناولونه، ونقصه يتسبب في زيادة نسبة التـ.ـعرض للسـ.ـرطان والتشـ.ـوهات الخلقية. وبناء عليه،

يفحص خبراء في الصحة الماء والطعام الذي يعتمد عليه أهل هذه البلدة منذ سنوات، للوقوف على هذا المرض الذي لم يكتشف سره أو عـ.ـلاجـ.ـه حتى الآن، ويأمل هؤلاء القرويون في اكتشـ.ـاف عـ.ـلاج أو دواء يُشفيهم من العجز التام الذي أصـ.ـابهم، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى