close
منوعات

أكبر لسـ.ـان في العالم: يعادل حجم شاحنة كبيرة والصور ستفـ.ـاجئك

هل سمعت قبل ذلك عن أكبر لسان في العالم وكم يصل حجمه وطوله؟ في تقرير صدر مؤخـ.ـراً بأحد المجلات المتخـ.ـصصة تم الكشـ.ـف عن تفاصيل أكبر لسان في العالم يمتلكه الحـ.ـوت الأزرق.

|| الصور في نهاية المقال ||

أكبر لسـ.ـان في العالم

ووفقاً لمجلة coolantarctica يمتلك الحـ.ـوت الأزرق على أكبر لسان في العالم، بالإضافة إلى عدد من المراكز المتقدمة في عالم الطبيعة، كأكبر مخلوق عاش منذ القدم، بالإضافة لامتلاكه أكبر قلب في العالم.

ويستهلك الحـ.ـوت الأزرق البالغ ما نسبته 3 إلى 4% من وزن جسمه على شكل وجبة الكريل يوميا، أي إنه بالنسبة للحـ.ـوت الأزرق الذي يبلغ وزنه 150 طنا، فإن هذا يعني 6 أطنان من الغذاء يوميا تتكون من نحو 6 ملايين سمكة كريل.

معلومات عن الحـ.ـوت الأزرق

ويحتاج الحـ.ـوت الأزرق لنظام جيد يدعم قدرته على صيـ.ـد هذا العدد الكبير من الأسماك في يوم واحد، لذلك يمتلك فما على شكل مصـ.ـيدة عمـ.ـلاقة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

ويمتلك الحـ.ـوت الأزرق الطيات الطولية أسفل الفم تصل إلى صرة البطن تسمح للحـ.ـلق بالتمدد بشكل كبير لنحو 6 أضعاف الحجم العادي لاحتواء كميات كبيرة جدا من الأسماك مع المياه المالحة.

يمتلك الحـ.ـوت الأزرق أكبر لسان في العالم، والذي قد يصل وزنه من 3 إلى 6 أطـ.ـنان تقريبا، وهو ما يعادل حمـ.ـلة شـ.ـاحنة كبيرة، الأمر الذي يساعده في إحـ.ـكام مصـ.ـيدته العمـ.ـلاقة لتوفير طعام لجسم يبلغ وزنه ما بين 100 إلى 120 وقد يصل إلى 200 طـ.ـن.

لكن بالرغم من ضخـ.ـامة حجم هذا الحـ.ـيوان الثـ.ـدي البحري الغير العادي فإنه يستطيع أن ينطلق في البحر بسرعة 35 كيلومتراً في الساعة، كما يقفز فوق الماء ويسبح على ظهره ويغطـ.ـس في الماء إلى أعمـ.ـاق بعيدة.

ما هو الحـ.ـوت الأزرق

وقد كان صيـ.ـادو الحيـ.ـتان يسمونه في الأزمنة الماضية باسم الحـ.ـوت غير الحقيقي والسبب في ذلك أنه خلافاً للحـ.ـوت الأسود يغطـ.ـس إلى القـ.ـاع إذا حـ.ـدث أن أبتـ.ـلع صنـ.ـارة صـ.ـيد الحـ.ـيتان، أمّا اليوم فإن الصـ.ـيادين يمنـ.ـعون حـ.ـدوث ذلك عن طريق حقـ.ـنه بالهواء وبذلك يطـ.ـفو حتى يأتي دوره فيقـ.ـطع يا لها من نهاية حـ.ـزينة مؤسـ.ـفة لهذا العمـ.ـلاق .

يخفــ.ـق قلب الحـ.ـوت الأزرق مرة واحدة في الدقيقة وكل الحـ.ـيتان ما عدا حـ.ـوت العنبر لا تستطيع ابتـ.ـلاع الإنسان لأنه بالرغم من ضخـ.ـامة أفواهها فإن بلعـ.ـوم الواحد منها ضـ.ـيق جداً.

يكون لون الحـ.ـوت الأزرق العمـ.ـلاق تحت الماء أزرقًا، ولكن على السطح يتـ.ـحول إلى اللون الأزرق المائل إلى اللون الرمادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى