close
منوعات

فوائد زيـ.ـت السمك للنساء بالـ.ـغة الأهمية

-غني بأحمـ.ـاض أومـ.ـيغا 3 الدهنية، زيـ.ـت السمك يساعد في عـ.ـلاج العديد من المشـ.ـاكل الصحـ.ـية. غالباً ما يكون متوفراً على شكل كبسـ.ـولات في الصيـ.ـدليات، وقد كان موضوع العديد من الدراسات. إليك أهم فوائد زيـ.ـت السمك للنساء بحسب “سانتيه ماجازين”:

1-حمـ.ـاية القـ.ـلب

-أظهرت الأبحـ.ـاث العلمية أن أحمـ.ـاض أوميـ.ـغا 3 الدهنية في زيـ.ـت السمك يمكن أن تساعد في تقليل العديد من عـ.ـوامل الخـ.ـطر لأمـ.ـراض القـ.ـلب.

-يرتبط زيـ.ـت السمك بانخفاض مستويات الدهون الثلاثية في الد.م، ويساعد على منع أو عـ.ـلاج تصـ.ـلب الشـ.ـرايين عن طريق إبطاء إنتاج البلاك أو جلـ.ـطات الد.م.

-تشير الدراسات أيضاً إلى أن تناول الأطعمة التي تحتوي على أحمـ.ـاض أوميـ.ـغا 3 الدهنية على أساس منتظم قد يساعد في تقليل خـ.ـطر الإصـ.ـابة بالسـ.ـكتة الدمـ.ـاغية.

2-تقليل مستوى الكوليـ.ـسترول

-تناول مكملات زيـ.ـت السمك، أو تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون أو التونة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع سيكون له تأثير إيجابي على الكوليـ.ـسترول. تساعد أومـ.ـيغا 3 على خفض مستويات الدهون الثلاثية، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسـ.ـترول الجيد HDL.

3-تقـ.ـوية العظام

-يمكن رؤية فوائد أخرى من زيـ.ـت السمك في العظام. وفقاً لدراسة استشـ.ـهدت بها مجلة “ريدرز دايجست”، فإنَّ الأحمـ.ـاض الدهنية في زيـ.ـت السمك لها آثار إيجابية على صحة العـ.ـظام لدى الحـ.ـيوانات. سيكونون قادرين على تحسين امتـ.ـصاص الجسم للكالسيوم مع تقليل كمية الكالسيوم المفقودة في البـ.ـول.

4-تخفيف آلا.م الدو.رة الشـ.ـهرية

-أظهرت دراسة (صغيرة) أجريت على 41 شابة تأثيراً مفيداً لزيـ.ـت السمك على آلا.م الدو,رة الشـ.ـهرية. أكدت دراسة ثانية أجراها باحـ.ـثون دنماركيون على 78 امرأة لمدة أربعة أشهر هذه النتائج: مكملات زيـ.ـت السمك، وكذلك فيتامين بي 12 B12، من شأنها أن تساعد في تقليل الألـ.ـم أثناء الحـ.ـيض.

5-عـ.ـلاج الأمراض العقـ.ـلية

-لا تزال النتائج في المرحلة الأولية، لكن يبدو أن الأحمـ.ـاض الدهنية يمكنها عـ.ـلاج بعض الاضطـ.ـرابات النفـ.ـسية.
اقترحت دراسة أولى أن أومـ.ـيغا 3 سيكون مفيداً للأشخاص الذين يعـ.ـانون من الاكتـ.ـئاب.

-ووجدت دراسة أخرى أن المـ.ـرضى الذين يعـ.ـانون من اضـ.ـطراب ثنائي القـ.ـطب يعـ.ـانون من تقـ.ـلبات مزاجـ.ـية أقل عند تناول مكملات زيـ.ـت السمك بالإضافة إلى عـ.ـلاجهم.

-أخيراً، يبدو أن بعض التجـ.ـارب على مـ.ـرض انفصـ.ـام الشخصية تُظهر أيضاً تأثيراً علاجياً مفيداً.

-ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى