close
الأخبار

مصادر تكشف سر تطبيع بعض الدول العربية علاقتها مع نظام الأسد في الوقت الراهن..فما علاقة ايران وروسيا.?

كشف الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم اليوم الثلاثاء سر تقارب بعض الدول العربية وتطبيع علاقاتها مع نظام الأسد في الوقت الراهن.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر تويتر: “بعض الدول العربية تحاول أن تبرر تقاربها من النظام السوري وإعادة تأهيله لأنها تريد أن تبعده عن إيران”.

وأضاف “اليوم ومن مصادري تأكدت أن الدول التي تعمل على إعادة النظام إلى الجامعة العربية تفعل ذلك إرضاء لإيران بعد أن صار بعض الحكام العرب غير مرغوب فيهم لدى أمريكا فبدأوا يسمسرون لصالح ايران”.

وأشار مغردون إلى فيصل القاسم يلمح في تغريدته إلى الإمارات والتي تعتبر أول دولة عربية أعادت فتح سفارتها في دمشق وتطبع علاقاتها مع نظام الأسد نهاية عام 2018، وجددت دعمه للقضاء على الفصائل الثورية والثورة السورية.

وكان موقع “ميدل إيست آي” أوضح في وقت سابق أن دوافع الإمارات للتطبيع مع الأسد ليست اقتصادية، بل إن هناك عوامل أخرى كالعامل الإيراني، ورغبة أبو ظبي بقطع علاقة الأسد مع طهران، وهو ما لن يحصل، لأن إيران هي منقذة الأسد إلى جانب روسيا، ولا يمكن لبشار الأسد التخلي عنها.

وأرسلت الإمارات، وزير خارجيتها الشيخ عبد الله بن زايد إلى سوريا في نوفمبر الماضي حيث اجتمع مع رئيس النظام بشار الأسد، كما تدعو الإمارات إلى عودة سوريا لجامعة الدول العربية.

وجمّدت الجامعة العربية عضوية سوريا في أكتوبر/ تشرين الأول 2011، مع تصاعد قمع الاحتجاجات المطالبة بالتغيير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى