close
منوعات

النوتيلا ومعلومات صـ.ـادمة تعرفها لأول مرة عن الحلوى معشوقة الجميع

ربما تعرف النوتيلا على أنها أحد الأطعمة اللذيذة بشكل لا يصدق ويمكن أن يكون منتج البندق والكاكاو، الذي شـ.ـق طريقه رسمـ.ـيًا إلى الأسواق في الثمانينيات من القـ.ـرن الماضي، أكثر الأطعمة التي يتم استـ.ـيرادها من الاتحـ.ـاد الأوروبي رو.اجًا على الإطـ.ـلاق، لكن إليك معلومات تعرفها لأول مرة عن النوتيلا في هذا المقال.

اليوم العالمي للنوتيلا

في 5 فبراير من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للنوتيلا من خلال تناول أفضل الحلويات المسـ.ـتوحاة من النوتيلا ومشاركتها ونشر صورها على الإنترنت أو الدخول في مسابقة يانصـ.ـيب نوتيلا لتربح جرة مجانية وإذا كنت محظوظًا حقًا، فستقوم برحلة مدفـ.ـوعة التكـ.ـاليف بالكامل إلى إيطاليا.

معلومات غـ.ـريبة عن النوتيلا:

نوتيلا الأمريكية ليست مطابقة للأوروبية

يُحـ.ـدث الاختـ.ـلاف بين بعض المكـ.ـونات الرئيسية اختـ.ـلافًا ملحوظًا في المذاق، في الولايات المتحدة، تسـ.ـتخدم نوتيلا زيـ.ـت النخيل والكاكاو والحليب الخالي من الدسم واللبن منخـ.ـفض المعـ.ـادن، بينما في الخارج، يُسـ.ـتخدم الزيـ.ـوت النباتية ومسـ.ـحوق الكاكاو قليل الدسـ.ـم وحليب خالي الدسـ.ـم ومسـ.ـحوق مصل اللبن.

ربع حبات البندق في العالم ينتهي بها المطاف في نوتيلا
خمسة وعشرون في المائة من جميع البندق الذي يتم حصـ.ـاده سنويًا، ينتـ.ـهي به المـ.ـطاف في النوتيلا.

تزن النوتيلا التي تُنتج سنويا نفس وزن مبنى إمباير ستيت

أو 365000 طـ.ـن على وجه الدقة، هذا القدر من انتشار الشوكولاتة يمكن أن يدور حول العالم 1.8 مرة، يمكنك بناء 22000 نسخة طبق الأصل من ساعة بيج بن معها ويمكنك ربط سـ.ـور الصـ.ـين العظـ.ـيم ثماني مرات بعدد الجـ.ـرار المباعة في السنة، تحب نوتيلا قياس إنتاجها بالمقارنة مع أشـ.ـهر المعـ.ـالم السـ.ـياحية، تحقق من المزيد من المقاييس على موقع الويب الخـ.ـاص بهم.

كانت نوتيلا وسيـ.ـلة لجعل الشوكولاتة في متناول الجميع

خلال الحـ.ـرب العالـ.ـمية الثـ.ـانية، كانت الشوكولاتة باهـ.ـظة الثـ.ـمن ونـ.ـادرة في جميع أنحاء أوروبا، قام محب الكاكاو وصـ.ـانع المعجنات الإيطالي بيترو فيريرو بخـ.ـلط البندق مع حصصه من الطعم الشهي لجعله يدوم لفترة أطول ومن هنا جاء أصل النوتيلا.

كانت نوتيلا في الواقع على شكل رغيف

صمم فيريرو في الأصـ.ـل عجـ.ـينة الشوكولاتة بالبندق على شكل رغيف، يمكن بعد ذلك تقطـ.ـيعها ووضـ.ـعها على قطـ.ـع فردية من الخبز، كما تفعل مع قطـ.ـعة لحـ.ـم أو قطـ.ـعة من الجبن الأمريكي.

لا تزال نوتيلا شـ.ـركة عـ.ـائلية

بعد وفـ.ـاة بيترو، تولى ابنه ميـ.ـشيل إدارة أعـ.ـمال العائلة وابتـ.ـكر النسخة الحديثة من نوتيلا، تلك التي تأتي في جـ.ـرة وليس رغيف، توفي في عام 2015، لكن ابنه جيوفاني كان قد تسـ.ـلم بالفعل منـ.ـصب الرئيـ.ـس التنـ.ـفيذي.

حاولت فرنسا فـ.ـرض ضـ.ـريبة على النوتيلا

لم يكونوا في الواقع يفـ.ـرضون ضـ.ـرائب على حلوى الشوكولاتة وبدلاً من ذلك، قالوا أن زيـ.ـت النخيل وهو أحد أكثر مكـ.ـونات النوتيلا شـ.ـيوعًا وأن الطلب الشـ.ـديد عليه قد أدى إلى إزا.لة الغـ.ـابات المطيرة، أرادت الحكـ.ـومة فـ.ـرض ضـ.ـريبة إضافية كبيرة على زيـ.ـت النخيل المسـ.ـتورد، تحت ضغـ.ـط من الدول الأخرى، كان عليهم خفـ.ـض الضـ.ـريبة إلى ما يقرب من 10 في المائة مما اقترحوه في الأصل.

محـ.ـكمة فرنـ.ـسية منعـ.ـت زوجين من تسمية ابنتهما نوتيلا

في عام 2015، رفضـ.ـت محـ.ـكمة في فرنسا السماح للزوجين بتسمية ابنتهما نوتيلا، بدلاً من ذلك، إنها تـ.ـدعى إيلا.

نوتيلا تُباع في 160 دولة

في ما يزيد قليلاً عن 50 عامًا منذ بداياتها الرسـ.ـمية المتـ.ـواضعة في إيطـ.ـاليا، أصبحت نوتيلا اسمًا عالـ.ـميًا مألـ.ـوفًا وهي متوفرة في 160 دولة.

يُباع برطمان نوتيلا كل 2.5 ثانية

في الدقائق العشر التي قضـ.ـيتها في تصـ.ـفح هذه الحقائق، تم بيع 240 برطمانًا.

يوجد 52 حبة بنـ.ـدق في البرطمان الواحد

هذا يعني أنه وفقًا لإعـ.ـلانات نوتيلا، تم تعبئة أكثر من 12000 حبة بنـ.ـدق في 240 برطمانًا تم بيعها للتو وصدق أو لا تصدق، هذا البندق يمثل 13 بالمائة فقط من المنتج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى