close
الأخبار

بعد الاشتباكات العنيـ.ـفه..اغتـ.ـيال 3 قياديين للجيش الوطني في هذه الولاية السورية وقتلـ.ـى وجرحـ.ـى لميليشـ.ـيا أسد..اليك التفاصيل

سقط قتلـ.ـى وجرحـ.ـى من عناصر ميليشيا أسد بهجـ.ـوم في ريف دير الزور الغربي، في حين لقي 3 قياديين بالجيش الوطني مصرعهم بانفجار عبوة ناسفة بسيارتهم في ريف حلب الشرقي.

وفي التفاصيل، قتـ.ـل 3 قياديين في صفوف الجيش الوطني قبيل منتصف الليلة الماضية إثر انفـ.ـجار عبوة ناسفة داخل سيارتهم في قرية بير مغار في منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وقال مراسلنا في المنطقة، مهند العلي، إن القياديين الثلاثة هم محمد مصطفى وعبد الكريم العلوش وعبد الباسط ناصيف، مضيفاً أنهم يتبعون لواء الشمال المنخرط في صفوف حركة ثائرون التابعة للجيش الوطني السوري.

ونقل مراسلنا عن قائد عسكري في لواء الشمال تأكيده وقوف قسد وراء هذه العملية، موضحاً أن الاستهداف جرى بلـ.ـغم أرضي موجه استهدف القادة العسكريين، كما أشار إلى أنَّ خلايا قسد في المنطقة هي من قامت بتفجير اللغم الأرضي في السيارة العسكرية التابعة لحركة ثائرون.

قتـ.ـلى وجرحـ.ـى لمليشيا أسد

وإلى دير الزور، حيث سقط قـ.ـتلى وجرحـ.ـى من عناصر ميليشيا أسد بهـ.ـجوم مباغت لخلايا تنظيم داعش. وأفادت شبكة فرات بوست أن الهجوم استهدف نقاطاً للفرقة 17 وعناصر ميليشيا قاطرجي بالقرب من حقل كصيبة النفطي.

وفي ريف المحافظة الشرقي، اشتعلت النيران بصهريج مخصص لنقل المحروقات تعود ملكيته لشركة حسام قاطرجي أثناء نقله مادة المازوت من المعابر النهرية في بلدة الزباري.

في حين نفذت ميليشيا “قسد” حملة مداهمات واعتـ.ـقالات في قرية درنج طالت عدداً من المدنيين دون معرفة الأسباب.

طائرات درون إيرانية في القامشلي

وإلى الحسكة حيث استقدمت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني عدداً من طائرات الدرون الحديثة إلى مطار القامشلي بريف الحسكة

وذكرت شبكة عين الفرات أن الطائرات المسيرة وصلت داخل حاويات على متن طائرة شحن من طراز يوشن قبل نقلها إلى فوج طرطب (154) غرب مدينة القامشلي شمال الحسكة.

وإلى الجنوب، حيث قتـ.ـل الشاب “عبد الهادي يوسف الناشي” بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في الساحة العامة في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي.

وينحدر “الناشي” من قرية الناصرية غرب درعا، وبحسب تجمع أحرار حوران فإنّ عملية القتل حصلت بدافع “الثأر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى