الأخبار

مشان الله لا تضربـ.ـوني..صرخات الطفل فواز القطيفان تمـ.ـزق قلوب السوريين بعد اخـ.ـتطافه وتعـ.ـذيبه (فيديو)

أظهر مقطع مصور طفلا سوريا صغيرا من درعا مختطف منذ 3 أشهر، وهو يتعرض للتعـ.ـذيب والضـ.ـرب بغية إجبار ذويه على دفع مبلغ كبير من المال لقاء إعادته إليهم.

ابـ.ـتزاز للحصول على فدية

ونشرت عصابـ.ـة الخطف المجهولة في محافظة درعا (الخاضعة لسيطرة مليشيا أسد منذ 4 سنوات)، فيديو يظهر قيام أشخاص بجـ.ـلد الطفل “فواز محمد القطيفان” (6 سنوات) للضغط على أهله في بلدة إبطع بريف درعا، بدفع المبلغ المطلوب لإطلاق سراحه وهو 500 مليون ليرة سورية، أي ما يعادل حوالي 140 ألف دولار.

ويظهر في الفيديو الطفل، وهو يتعرض للضـ.ـرب المبرح بما يبدو أنه حزام جلدي، هو مستلقٍ على سرير، وعارٍ إلا من ملابسه الداخلية، ويبكي ويتوسل لخاطـ.ـفيه أن يتوقفوا عن ضربه، قائلا: “مشان (من أجل) الله لا تضربوني”.

وكان شهود عيان قد ذكروا أن ملثمينِ كانا يستقلان دراجة نارية قد اعترضا طريق الطفل وشقيقه في تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي، وهما في طريقهما إلى المدرسة ليخطفوه وينطلقوا به بعيدا إلى جهة غير معلومة.

مناشدات لتحرير الطفل

بدورهم أطلق ناشطون في درعا هاشتاغ حمل عنوان ” #أنقذوا_الطفل_فواز_القطيفان ” للمساهمة في البحث عن الطفل “القطيفان” وإعادته إلى ذويه في بلدة إبطع.

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الهاشتاغ، مبدين تضامنهم مع عائلة الطفل، وسط اتهامات لعناصر موالية للنظام وميليشـ.ـياته باختطاف الطفل بغية الوصول إلى الثراء السريع، إضافة لاتهامات بالتقصير من قبل أجهزة أسد الأمنية في تحريره.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى