close
الأخبار

روسيا تبدأ بسحب مرتزقتـ.ـها السوريين هذه الدولة العربية وتستعد لارسالهم الى الحـ.ـرب الاوكرانية براتب يتجاوز ال 1000 دولار

شرعت القوات الروسية قبل يومين، بسحب أعداد كبيرة من مرتزقتـ.ـها السوريين من ليبيا، بالتزامن مع تأزم الأوضاع وزيادة التوترات في أوكرانيا.

وقالت شبكة “السويداء 24”: إن روسيا سحبت 300 عنصر من ليبيا، وهم يشكلون “الكتيبة 42” المتمركزة في منطقة الجفرة، و أعادتهم إلى قاعدة “حميميم” بالقرب من اللاذقية، بعد انتهاء مدة خدمتهم بحراسة المنشآت الروسية.

وأضافت المصادر أن القوات الروسية كانت تزج بعناصر مدربة قبل أن تسحب العناصر الذين انتهت مهماتهم، ليجري تبديلهم بالعناصر الجدد، و لكنها لم تفعل ذلك في الوقت الراهن؛ كونها على أبواب حـ.ـرب محتملة مع أوكرانيا.

وكشف رجل الأعمال السوري المعارض، فراس طلاس، قبل أيام، أن روسيا تسعى لإرسال مرتزقتـ.ـها إلى حدودها المشتركة مع أوكرانيا، و إردافهم بالجيش الروسي البالغ حوالي 100 ألف جند هناك.

وتحتفظ روسيا بأربع كتائب من ميلـ.ـشياتها السورية براتب يتجاوز ال 1000 دولار في منطقتي الجفرة وسرت الليبيتين، واللتين يزيد عددهما عن 1200 عنصر، معظمهم من مناطق الجنوب السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى