close
منوعات

شاهد|| شاب مصري يخـ.ـاطر بحـ.ـياته لإنقـ.ـاذ طفـ.ـل كـ.ـاد أن يسـ.ـقط من الطابق الرابع

في مقطع فيديو يحبـ.ـس الأنفـ.ـاس، حيث تدلـ.ـى طفـ.ـل صغـ.ـير من شـ.ـرفة المنزل الذي يقطن فيه، بينما يحاول الناس مساعدته، قام شاب شجـ.ـاع بالمخـ.ـاطرة بحـ.ـياته وأنقـ.ـذ الطـ.ـفل في مشـ.ـهد يذيـ.ـب القلوب.

|| الفيديو في نهاية المقال ||

حيث يُظهر مقطع الفيديو، محاولة شاب مصري إنقـ.ـاذ طـ.ـفل صـ.ـغير من السـ.ـقوط من الطـ.ـابق الرابع لمبنـ.ـى في حي عين شمس في مصر، حيث وثـ.ـق أحد الحـ.ـاضرين لحظة إنقـ.ـاذ الطـ.ـفل، حيث ظـ.ـهر الطفل متشـ.ـبثاً بالشـ.ـرفة، فيما يصعد شاب من نافذة الطـ.ـابق الثالث، بينما يحاول البعض إنهـ.ـائه عن فعـ.ـلته، لأنها قد تود.ي بحـ.ـياته، لكنه وقف على الشرفة محاولا إمسـ.ـاك الطـ.ـفل من قدميه.

بالفعل أمسك الطـ.ـفل وسحبه إلى الأسفل وسط تصفيق الحاضرين، كما أشـ.ـاد رواد المواقع الاجتماعي بموقف الشاب البطولي الذي أذ.اب قلـ.ـوبهم، كما ظهر في مقطع الفيديو أيضا مجموعة من الأشخاص المتجـ.ـمعين أسفل البناية ممسكين بغطاء سمـ.ـيك مترقبـ.ـين سقـ.ـوط الطفل لإنقـ.ـاذه.

مواقف بطـ.ـولية مشابهة

حيث كتبنا من قبل عن بطـ.ـل خـ.ـارق يعلن عن نفسه في فيديو مثـ.ـير للدهـ.ـشة والرعـ.ـب، حيث قام شاب من أهالي قرية صفط الحرية بمحافظة البحيرة في مصر، بموقف بطـ.ـولي حيث أنقـ.ـذ القرية التي يعيش بها من كا.رثة محـ.ـققة ومن خطـ.ـر حـ.ـريق وشـ.ـيك، حيث لم يتردد في قيادة شـ.ـاحنة وقـ.ـود مشـ.ـتعلة من داخل محـ.ـطة وقـ.ـود القرية، ليقـ.ـفز بها في المياه.

لم يتـ.ـردد الشاب رمضان السنباطي في قيادة سيارة البنـ.ـزين المشـ.ـتعلة داخل محـ.ـطة وقـ.ـود صفـ.ـط الحرية والسير بها كما يظهر في الفيديو، ثم وصل بها إلى حافة الترعة ودفـ.ـع السيارة إلى داخل المياه، قافزًا منها، في مشهد بطـ.ـولي معرضًا نفسه لخـ.ـطر كبير، وسط صيـ.ـحات ورعـ.ـب أهالي القرية، الذين كانوا سيواجـ.ـهون كـ.ـارثة محـ.ـققة، لكن رمضان السنباطي أنقذ أهالي قريته من خـ.ـطر الحـ.ـريق المحقق.

صرح السنباطي وكـ.ـشف عن إنه لا يجيد القيادة بشـ.ـكل احتـ.ـرافي، إلا أنه لم يفـ.ـكر في حيـ.ـاته بل فكر وسـ.ـعى جـ.ـاهداً لإنقـ.ـاذ أهالي قريته من كـ.ـارثة محقـ.ـقة وأشار إلى قيادته السيارة المشـ.ـتعلة بعيداً عن القرية، ثم قـ.ـفز منها قبل أن يدفـ.ـع بها إلى الترعة، حيث قال في تعليق مؤثـ.ـر جدًا له على الحـ.ـادثة: “مـ.ـوت واحد أفضل من مـ.ـوت جميع أهالي القرية”.

قصة بطل آخر في عام 2017 حيث كُرم السائق أحمد زكي السيد والذي كان يعمل بشركة مصر للبتـ.ـرول على شجاعته في إنقـ.ـاذ محـ.ـطة بنـ.ـزين قرية البرادعة بمدينة القناطر الخيرية من الحـ.ـريق، عندما قاد سيارته المحـ.ـملة بالمـ.ـواد البتـ.ـرولية وهي مشتـ.ـعلة مبتـ.ـعدًا بها عن محـ.ـطة البنـ.ـزين، لينـ.ـقذ المحـ.ـطة وأرو.اح المواطنين بالقرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى