منوعات

فيديو لا يصدق|| نسـ.ـر يحمل ذئـ.ـباً ويطـ.ـير به بطـ.ـريقة أغـ.ـرب مما نتـ.ـخيل!

تدا.ول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو وصـ.ـف بالغـ.ـريب، بسـ.ـبب ما قام به نسـ.ـر مع أحد الذئـ.ـاب.

في الفيديو المنشور ولم يتم تحديد أين تم التـ.ـقاطه، تمكن النسـ.ـر من انتـ.ـشال ذئـ.ـب ضخـ.ـم والطـ.ـيران به في أجواء طقـ.ـس غير مسـ.ـتقرة حيث اختـ.ـلف العلماء بتقدير الـ.ـوزن الذي يستطيع النـ.ـسر حمله والطـ.ـيران به.

وأظهر مقطع فيديو متداول، قيام النـ.ـسر بالإقـ.ـلاع من الأرض باتجاه السماء حـ.ـاملا بمخـ.ـالبه ذئبـ.ـا كبيرا كان قد اصـ.ـطاده.

وتنتشر طيـ.ـور النـ.ـسور في جميع أنحاء العالم، حيث يُعتبر النـ.ـسر واحداً من الطيـ.ـور المفـ.ـترسة الكبيرة الأكثر شيـ.ـوعاً في عائلة الصـ.ـقور.

أصبح النـ.ـسر يرمز لصفات إيجابية كالشـ.ـجاعة والصـ.ـمود والإقدام والكرامة والعلو والسمو، صفات تشـ.ـيد بالنـ.ـسر وتخصه من بين الطـ.ـيور بالفضل والتنويه حتى فاق بالمديح على الصـ.ـقر الذي هو من أجمل الطيور وأعـ.ـلاها مكانة.

أنواع النـ.ـسور حول العالم

ومن أشهر أنوع الـ.ـنسور حول العالم، النسـ.ـر الفلبيني الأطول في العالم مع طول يصل إلى 100 سنتمتر، ووزن حوالي 8 كيلوغرام، وطول الجـ.ـناحين الذي يصل إلى مترين، لكن ما يميزه إضافة إلى طوله هو مظهره الجذاب والفريد، حيث يمتلك العـ.ـقاب الفلبيني ريشاً أبيضاً للبطن وباطن الأجـ.ـنحة حتَّى الرقبة، فيما يكون ظاهر الأجـ.ـنحة بنياً متداخلاً مع الأبيض، ثم يأتي ريش الرأس الأشـ.ـعث الذي شكل تاجاً من الريش يتراوح لونه أيضاً بين البني والأبيض.

النـ.ـسر الأنديزي واحد من أكبر الطيور المفـ.ـترسة في العالم، حيث يبلغ طول جناحي النسر الأنديزي أكثر من ثلاثة أمتار (تصل إلى 320 سم)، ما يجعله الجـ.ـناح الأطول بين النـ.ـسور الأمريكية، كما يصل وزن كندور الأنديز إلى 15 كيلوغرام، ما يجعله من أثقل الطيور القادرة على الطيران حول العالم، وذلك ما يدفعه إلى السكن في المنـ.ـاطق المرتفعة والمناطق التي تتميز بتيـ.ـارات هوائية قـ.ـوية؛ لأنَّ وزنه الثقـ.ـيل يحـ.ـتم عليه طلب المساعدة من التيـ.ـارات الهوائية، فقد لا يحتاج نـ.ـسر الأنديز إلى تحريك جنـ.ـاحية إلَّا مرَّة واحدة خلال ساعة كاملة من التحـ.ـليق، لكنه على الرغم من ذلك قد يحـ.ـلق على ارتفاع يصل إلى 5500 متر، كما يمتلك قدرة كبيرة على التحكم بالحـ.ـركة بدقة متـ.ـناهية.

النسـ.ـر الأصلع ليس أصلعاً! بل أنَّه من النسـ.ـور القليلة التي تمتلك ريشاً متصلاً وكاملاً للجسد والعـ.ـنق الرأس، لكن تم إطـ.ـلاق هذا الاسم عليه لأن لون ريشه بني ما عدا ريش الرأس والعنق بلونٍ أبيض نقي، حيث كان يعرف أيضاً باسم النـ.ـسر أبيض الرأس.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى