منوعات

أسنانها تتجاوز صـ.ـلابة الذهب ومهمتها صناعة رمال الشواطئ.. تعرف على سمكة الببغاء وحياتها الغريبة (فيديو)

سمكة الببغاء هي واحدة من أكثر الأسماك تميزًا في المحيطات، وهناك حوالي 80 نوعًا من أسماك الببغاء في عائلة Scaridae ويعتبر المحيطين الهندي والهادئ موطنًا لمعظم هذه الأنواع.

|| الفيديو في نهاية المقال ||

سمكة الببغاء

أطـ.ـلق هذا الاسم على هذا النوع من الأسماك بسبب ألوانها الشبيهة بالببغاء ومناقيرها الشبيهة بالطيور، وعندما يفتح سمك الببغاء فمه يبدو وكأنه يبتسم مما يجعل شكله لطيفاً ومحبباً للبشر، وتتكون أسنان سمكة الببغاء في الواقع من مادة الفلوراباتيت، وهي واحدة من أقـ.ـسى المعـ.ـادن الحيوية في العالم، لذلك فإن أسنان سمكة الببغاء أقـ.ـوى من النحاس والذهب والفضة.

ماذا تأكل سمكة الببغاء بأسنانها القـ.ـوية

أسماك الببغاء عاشبة وتأكل نظامًا غذائيًا يتكون أساسًا من الطحـ.ـالب الظهارية ومع ذلك، فقد وجدت الدراسات التي أجريت على أسماك الببغاء أنها تتغذى في بعض الأحيان على الكائـ.ـنات الحية الصغيرة الأخرى من اللافقاريات (الأنواع اللاطئة والقاعية، وكذلك العوالق الحـ.ـيوانية) ، والبكتـ.ـيريا ، والمخلفات.

سمك الببغاء أيضًا هو من أسماك الحوض الرائعة، إذا كنت مهتمًا بتربية سمكة الببغاء كحـ.ـيوان أليف غريب، فسيتعين عليك إطعامها مرتين يوميًا، وحتى عندما لا تكون سمكة الببغاء جـ.ـائعة، يمكنها تناول الطعام، هذا هو السبب في أن الطعام يجب أن يقتصر على مرتين في اليوم.

يمكنك إطعام سمكة الببغاء في علف عالي الجودة لحوض السمك لأنه يحتوي على حوالي 40٪ بروتين. البروتين مهم بشكل خاص لنمو سمكة الببغاء الأليف، ويعتبر الجمبري مصدرًا رائعًا آخر للبروتين بالنسبة لهم، ويلبي ما يقرب من جميع الاحتياجات الغذائية لأسماك الببغاء.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى