منوعات

بعد إصـ.ـابته بفـ.ـيروس كـ.ـورونا.. معلمة تحبـ.ـس ابنها في صندوق سيارتها

حبـ.ـست سارة بيم البـ.ـالغة من العمر 41 عاماً ابنها المـ.ـصاب بفـ.ـيروس كـ.ـورونا في صندوق سيارتها، ما دفـ.ـع الشـ.ـرطة إلى اعتـ.ـقالها، بحسب موقع هـ.ـيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وأشارت بيم إلى أنها حبـ.ـست ابنها لتحـ.ـمي نفسها من التعـ.ـرض للفـ.ـيروس في أثناء توجهها إلى موقع لإجـ.ـراء مسحات كـ.ـورونا.

واتُُهـ.ـمت الأم التي تعمل معلمة بتعـ.ـريض طفـ.ـلها للخـ.ـطر، بعدما اتصل شاهد بالشـ.ـرطة سمع صـ.ـوت شخص بصندوق السيارة بمقاطعة هاريس في ولاية تكساس الأمريكية.

وفتحت المعلمة غطاء صندوق السيارة، لتكـ.ـشف الشـ.ـرطة عن صـ.ـبي ممدَّد في الداخل.

وقالت بيم إن اختبار ابنها، البـ.ـالغ من العمر 13 عاماً، أثبـ.ـت إصـ.ـابته بـ”كوفـ.ـيد-19″، وإنها كانت تنقله إلى موقع “استاد بريدجون” لإجراء مسـ.ـحة اختبار آخر لتأكيد النتيجة.

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية، قالت المعلمة إنها وضعت ابـ.ـنها في صندوق السيارة، لأنها لم تكن تريد أن تصـ.ـيبها العـ.ـدوى، وقال لها أحد المسـ.ـؤولين في موقع الفحـ.ـص ضـ.ـد كـ.ـورونا إنه لن يُجري أي فحوص للصـ.ـبي حتى يجلس في المقعد الخلفي للسيارة.

بينما قالت الشـ.ـرطة إنها تلقت بـ.ـلاغاً عن الأمر، وأضافت أن “قـ.ـوات الأمـ.ـن أجرت تحقـ.ـيقاً كاملاً ونتج عنه مذكِّرة توقـ.ـيف، ولم يُصَـ.ـب الطـ.ـفل بأذ.ى”، وبعد ذلك بساعات قالت وسائل إعلام أمريكية إن الأم دفـ.ـعت غـ.ـرامة مالية وغـ.ـادرت السـ.ـجن.

 

إقرأ المزيد…

تعرف إلى أبرز 10 مهن ستخـ.ـتفي خلال السنوات المقبلة

أظهرت دراسة سويدية أن التطـ.ـور التكـ.ـنولوجي وتقـ.ـنية الذكاء الصـ.ـناعي ستوفر القدرة على استبدال أعداد كبيرة من البشر، ما يعني أن هناك عشرات المهن التي ستختفي في السنوات المقبلة.

وأشارت الدراسة إلى أن تقنية الذكاء الصـ.ـناعي بدأت في أداء الكثير من الوظائف، والتي ستؤدي في المستقبل إلى تقـ.ـسيم المجتمع إلى طبقات من حيث الأجور في مجالات النشاط المختلفة.

وذكرت الدراسة أن أبرز المهن التي ستـ.ـنقرض خلال الفترة المقبلة، هي 1- مهنة المحاسبين 2- مهنة مشغلي الآلات في صناعة الطباعة والنجارة والصناعات الكيـ.ـماوية والمعـ.ـدنية 3 – مهنة الصرافين 4- مهنة البائعين 5- مهنة الموظفين المبتدئين في الزراعة والإداريين المبتدئين 6- مهنة عمال النظافة 7- مهنة اللحـ.ـام والبناة 8- مهنة السائقين 9- مهنة عمال الغـ.ـابات 10 مهنة سعاة البريد.

كما كشـ.ـفت الدراسة أن تقنية الذكاء الصـ.ـناعي لن تحل مكان العمالة الماهرة فقط، بل حتى بعض الأطـ.ـباء، ففي بعض التخـ.ـصصات الطبـ.ـية كتصوير الأشعة، باتت الآن قادرة على تحديد الكـ.ـسور وتصنيفها، وستكون قادرة في المستقبل على التوصية بالعـ.ـلاج.

وقال ماكس جوردون جراح العظـ.ـام من مستشفى دانديرود، “الذكاء الاصطـ.ـناعي قادر على القيام بهذا العمل على الفور، ما سيساعد في تقليل عدد الوظائف التي تسـ.ـتغرق وقتا طويلا، في الصناعة نواجه فيها حالياً نقصاً في الموظفين”.

وأضاف أنه بالإضافة إلى جـ.ـراحة العـ.ـظام، يمكن إدخال التكـ.ـنولوجيا في مجالات مثل رعاية الطـ.ـوارئ وأمـ.ـراض النساء وسيكون من الممكن أيضا تقليل النقص في الممـ.ـرضات.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون تكنولوجيا السيارات الحديثة قد تطورت جدا ووصلت إلى مرحلة إصلاح نفسها دون الحاجة إلى العاملين في مراكز التصـ.ـليح المعتادة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى