الأخبار

مصادر تكشف عن حـ.ـرب وشيكة بين روسيا وفرنسا بعد زيارة ماكرون الاخيرة لروسيا وبوتين يحذر ماكرون من النووي لهذه الاسباب..اليك التفاصيل

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للصحفيين أمس (الاثنين) إن انضمام أوكرانيا إلى منظمة حلف شمال الأطلسي ومحاولة المتابعة لاستعادة شبه جزيرة القرم من المحتمل أن يتسببا في حـ.ـرب بين روسيا وفرنسا، وذلك خلال حديثه في مؤتمر صحفي إلى جانب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وشرح بوتين بعبارات لا لبس فيها ما يمكن أن تؤدى إليه قبول أوكرانيا فى الناتو عندما رد على سؤال طرحه صحفى فرنسى.

مقالات ذات صلة

“هل تريد فرنسا لمحاربة روسيا؟ وقال بوتين للصحفيين ” إن هذا بالضبط ما سيحدث ” إذا انضمت أوكرانيا إلى الناتو وتحاول تنفيذ سياسة الدولة الخاصة بها” لاعادة دمج ” شبه جزيرة القرم بالقوة .

وأوضح “بوتين” أن كييف صنفت روسيا كخصم وتصر على أن شبه جزيرة القرم تابعة لأوكرانيا . بعد انقلاب عام 2014 في كييف، صوتت شبه الجزيرة على الانضمام إلى روسيا مرة أخرى، وهو أمر لم تعترف به معظم دول حلف شمال الأطلسي.

وأوضح بوتين أن هجـ.ـوما من جانب أوكرانيا على شبه جزيرة القرم من شأنه أن يؤدي إلى تفعيل المادة الخامسة من المعاهدة التأسيسية لحلف شمال الأطلسي، مما سيجذب أوروبا كلها إلى حـ.ـرب مع روسيا.

وقال “روسيا هي واحدة من القوى الذرية الرائدة في العالم. ولن يكون هناك منتصرون ” . “[ماكرون] لا يرغب في مثل هذه النتيجة. ولا أنا أيضًا.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن كييف قد استخدمت القوة بالفعل لحل الأزمة في دونباس – المنطقتين الشرقيتين دونيتسك ولوغانسك – مرتين بالفعل.

وسأل “أين ضماناتنا بأنهم لن يحاولوا مرة أخرى؟”.

وزار ماكرون موسكو أمس الاثنين، لمناقشة الوضع في أوكرانيا، والمسائل الأوسع المتعلقة بالأمن الأوروبي، فضلا عن العلاقات الثنائية مع روسيا. ومن المقرر أن يقوم اليوم (الثلاثاء) في كييف بأول محادثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى