منوعات

القاضـ.ـي وصفها بالغـ.ـبية.. شابة تدخل السـ.ـجن وتدفع غـ.ـرامة بسبب دب

قررت محكـ.ـمة أمريكية الحُـ.ـكم على شابة تدعى سامانثا ديرينغ بالسـ.ـجن 4 أيام وغـ.ـرامة ألف دولار، بسبب اقترابها أكثر من اللازم من دبّة وصغارها في متنزه ييلوستون الوطني.

أقرّت ديرينغ البالغة من العمر 25 عاماً بذنبها في الاقتراب لمسافة أدنى من 91 متراً من الدبّة الرمادية لالتقاط صورة لها في المتنزه الطبيعي، بحسب ما جاء في بيان صادر عن المـ.ـدعي العام في ولاية وايومينغ.

بدورها ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن ديرينغ كانت في منطقة رورينغ ماونتن عندما أطلّت دبّة وصغارها الثلاثة، وفي حين عاد الزوّار الآخرون أدراجهم وركبوا سيّاراتهم عملاً بالتعليمات الموجّهة إليهم في هذه الحالة استمرّت سامانثا ديرينغ في التقاط الصور بالرغم من محاولة الدبّة إبعادها.

وقال المدّعي العام بوب موراي إن “الحيـ.ـوانات البرّية في متنزّه ييلوستون الوطـ.ـني هي فعلاً برّية. فالمتنزّه ليس حديقة حيـ.ـوانات يمكن فيها التفرّج على هذه الكائنات بكلّ أمن في الجهة المقابلة من حاجـ.ـز فاصل”.

وشـ.ـدّد موراي على أن “الاقتراب من دبّة رمادية وصغارها ضـ.ـرب من الغـ.ـباء، ومن حسن حظّ ديرينغ أننا نتكلّم عنها بصـ.ـفتها متّـ.ـهمة وليس سـ.ـائحة مبـ.ـتورة الأطـ.ـراف بحسب موقع “عربي بوست”.

وتمنع قواعد المتنزّه الاقتراب من الحيوانات الكبيرة على مسافة تقلّ عن 23 متراً ومن الدببة والذئاب على مسافة دون 91 متراً.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى