منوعات

دراسة طبية تحـ.ـذّر من أطعمة “تقـ.ـصّر العمر” !

إن كنت من محبي الهوت دوغ والبطاطس المقلية والمشـ.ـروبات الغازية فعليك قراءة هذا المقال، وحساب كم يستهلك كل طعام مفضل من دقائق عمرك.

إذ نـ.ـبهت دراسة طبية أمريكية حديثة إلى أن تناول الهوت دوغ مضـ.ـر للغاية، وأوضحت الدراسة أن قطعة واحدة منها من شأنها أن تكون مسؤولة عن تقصـ.ـير عمر محبيها بفـ.ـارق 36 دقيقة.

وبحسب تقديرات الدراسة، يخسـ.ـر محبو الهوت دوغ نحو 27 دقيقة من حياتهم دون احتساب ما يرافقه من مايونيز أو البطاطس المقلية أو المشـ.ـروبات الغازية.

وقام باحثون من جامعة ميشغان الأمريكية، بدراسة الأثـ.ـر الصحي لعدد من الأطعمة، من خلال قياس آثارها وبصمتها الكربونية. ووجدت الدراسة التي نشرتها مجلة “نيتشر فود” المعنية بشؤون التغذية وتبعاتها على صحة الانسان أن الضـ.ـرر لا يقتصر فقط على الهوت دوغ، إنما يشمل المشـ.ـروبات الغازية التي تسـ.ـبب ضـ.ـرراً أكبر أيضاً.

وخلصت الدراسة أن البطاطس المقلية يمكنها أن تقصر عمر الإنسان بواقع دقيقة ونصف الدقيقة، في حين أن كل غرام من اللحوم المصنعة، يؤدي إلى تقليص العمر بما يصل إلى 0.45 دقيقة في المتوسط.

في المقابل، كشـ.ـفت الدراسة عن جانب مضيء فيها، أثبتت قيام بعض الأطعمة بإطالة عمر الإنسان، ونشرت قائمة بعدد من المأكولات التي من شأنها أن تطيل عمره.

وجاءت كل من الحبوب والمكسـ.ـرات وزبدة الفول السوداني على رأس القائمة، مشيرة إلى أن هذه المأكولات قد تعود بنفع كبير وتطيل من أمـ.ـد حياة الانسان بواقع 30 دقيقة على حد زعمها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى