الأخبار

إسرائيل تتخلى عن حليفتها الإمارات وتوجه لها صفعة موجـ.ـعة بهذا الامر

كشف الصحافي والأكاديمي البريطاني في جامعة “أكسفورد” صامويل رماني أن إسرائيل تخلت عن دولة الإمارات في مواجهات ميليشـ.ـيات الحوثييـ.ـن.

وقال سامويل راماني في تغريدة عبر تويتر: “إسرائيل عرضت على الإمارات تقديم دعم أمني وإستخباراتي عام بعد تعرضها لهجمات ميليشـ.ـيا الحوثـ.ـي ، بيد أن هذا الدعم لن يشمل تزويد الإمارات بالتكنولوجيا المتطورة”.

مقالات ذات صلة

وأضاف الأكاديمي في جامعة “أكسفورد” أن هذه الخطوة “تكشف مدى ضآلة فائدة إتفاقية أبراهام على الإمارات لذا فـ على البحرين أن تعي ذلك جيداً”.

وكانت صحيفتي “يسرائيل هيوم” و”معاريف” ذكرتا في وقت سابق أن تل أبيب رفضت بيع منظومات دفاع جوي أبرزها “القبة الحديديّة” و”مقلاع داوود” للإمارات بناء على طلب عاجل قدمته أبوظبي عقب هجـ.ـمات ميليـ.ـشيات الحوثيين الأخيرة.

ومن جانبه أرجع المراسل العسكري لصحيفة “يسرائيل هيوم” يوآف ليمور، الرفض إلى الخشية من تسريب معلومات تكنولوجية وعسكرية إلى أطراف أخرى.

ويذكر أن الإمارات أبرمت في سبتمبر/أيلول 2020 في واشنطن، اتفاقات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل أعقبها توقيع العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات بين الجانبين.

أمريكا تحذر رعاياها في الإمارات

والثلاثاء الماضي حذرت السفارة الأمريكية في أبوظبي الرعايا الأمريكيين من هجـ.ـوم محتمل بالصـ.ـواريخ أو بطائرة مسيّرة على العاصمة الإماراتية.

ودعت السفارة المواطنين الأمريكيين في أبوظبي إلى اتباع عدد من إجراءات السلامة والبقاء في حالة تأهب في حال وقوع هجمات مستقبلية إضافية، وفقاً لـ”الجزيرة نت”.

وتأتي هذه المخاوف بعد 3 هجمات شنها الحوثيون على أبوظبي مؤخراً، استهدفت مطار العاصمة وقاعدة “الظفرة” الجوية، وهـ.ـجوم رابع تبنته مليشـ.ـيا عراقية موالية لإيران.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى