منوعات

رداً للجميل.. كلب ينـ.ـقذ سيدة مسنّة من مـ.ـوت محقق

لم تكن عائلة عجوز تبلغ من العمر 90 عاما تتوقع أن يقوم كلب بإنقـ.ـاذها من مـ.ـوت محـ.ـقق عندما خرجت من المنزل ولم تعد.

ووفقا لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، فإن قصة شجاعة الكلب بايكغو الذي يبلغ من العمر 4 أعوام، قد جرت فصولها في يوم ماطر بتاريخ 25 أغسطس الماضي وكان مسرحها مقاطعة هونغسونغ بكوريا الجنوبية.

وأضافت الشبكة أن صاحبة الكلب الأبيض، وهي عجوز مصـ.ـابة بالزهـ.ـايمر كانت قد غادرت قريتها بصحبة بايكغو، دون أن تخبر أحدا، ليسارع ذووها إلى إبـ.ـلاغ السـ.ـلطات المختصة، وتبدأ عمـ.ـلية بحث واسـ.ـعة وشـ.ـاقة.

وأشارت إلى أنه بعد 40 ساعة من عمـ.ـليات التفـ.ـتيش والتقـ.ـصي التي شارك فيها متطوعون، استطاع رجـ.ـال الدفـ.ـاع المدني العـ.ـثور عليها، وكانت في حالة إعـ.ـياء شـ.ـديد ومستلقية بوسط بركة مياه في أحد حقول الأرز على بعد حوالي كيلومترين من قريتها.

في حين أوضحت الشـ.ـرطة أن تلك القروية الطاعنة في السن لم تكن لتـ.ـنجو لولا شجاعة وإخلاص كلبها، فعندما سقـ.ـطت وسط شتلات الأرز أصبحت محجوبة عن الأنظار، وهنا أحاطها بايكغو برعايته واحتضنها مما حافظ على حرارة جسدها من الهبوط.

وذكرت الشـ.ـرطة الكورية في بيان أن طـ.ـائرة مسيرة تمكنت من رصـ.ـد حرارة الكلب خلال عمـ.ـليات البحـ.ـث وكان هذا عاملا حاسما في العـ.ـثور على المرأة المفـ.ـقودة وإنقـ.ـاذ حياتها قبل فـ.ـوات الأوان.

ومن جانبها، قالت شيم كوم سون ابنة العجوز، إن عائلتها كانت قد تبنت بايكغو قبل ثلاث سنوات بعد أن أنقـ.ـذوه من هجـ.ـوم كلب شـ.ـرس.

وتابعت: ” لقد تعلق بايكغو بوالدتي كثيرا، ويبدو أنه رغب في أن يرد لنا الجميل بعد أن أضعناها لساعات طوال في طقس ممطر وقـ.ـاسٍ”.

وتعدّ الكلاب من الحـ.ـيوانات الوفيه فهي تشارك أصحابها كل لحظات حياتهم وتشعر بسعادتهم وحزنهم وتساعدهم على تجاوز المواقف الصـ.ـعبة، لذلك لا يهتم الكثيرون بحجم الكلب أو سلالته ولكنهم يهتمون فقط بمدى وفائه لصاحبه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى