close
أخبار تركيا

عاجـــــــل/ أردوغان الرجل الأقوى في تركيا حاليا والمعارضة تعلن انهيارها

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈👈👈 تصدر الرئيس التركي أردوغان قائمة أقوى الشخصيات في تركيا مع انهيار تكتل المعارضة التي كانت تنافس أردوغان على كرس الرئاسة خلال المرحلة القادمة .

و قالت زعيمة الحزب الصالح القومي التركي المعارض ميرال أكشينار، الجمعة، إن تحالف المعارضة المؤلف من 6 أحزاب من بينها حزبها، لم يعد يعكس الإرادة الوطنية، مما قد يمهد لانسحاب حزبها من التحالف قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في مايو المقبل.

وأوضحت أكشينار في مؤتمر صحفي، أن الأحزاب الخمسة الأخرى لم توافق على المرشحين اللذين طرحهما الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية، وهما رئيسا بلديتي إسطنبول وأنقرة.

ودعت رئيسي البلديتين إلى الاضطلاع بواجبهما، في دعوة واضحة لهما إلى الترشح لخوض الانتخابات.

وأضافت أن رئيس بلدية أنقرة منصور يافاش، ورئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، كانا مرشحينا للفوز بفارق كبير أمام كليشدار أوغلو، لكن “مع الأسف، لم يؤخذ بهذا الرأي في اجتماع الطاولة السداسية”.

واتفقت الأحزاب الخمسة الأخرى في التحالف، على الدفع بكليشدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض البارز، كمرشح مشترك لمواجهة الرئيس رجب طيب أردوغان في انتخابات 14 مايو.

إلا أن كليشدار أوغلو قلل من شأن الانقسام في الكتلة، التي تسعى لمنافسة أردوغان، رئيس تركيا منذ عام 2014 بعد سنوات من منصبه رئيسا للوزراء.

زعيمة حزب الجيد المعارض، ميرال أكشينار: الطاولة السداسية لم تعد تعكس إرادة الأمة.

زعيمة حزب الجيد المعارض “ميرال أكشنار” توجه دعوى لمنصور يافاش وأكرم إمام أوغلو من أجل ترشح أحدهما إلى الانتخابات

زعيمة حزب الجيد التركي المعارض: خمسة أحزاب رشحت كمال كليجدار أوغلو لخوض الانتخابات الرئاسية وقلنا منذ اليوم الأول إن المنافسين لأردوغان هما إمام أوغلو ومنصور يافاش

زعيمة الحزب الجيد المعارض “ميرال أكشينار” تعلن رفض ترشيح كمال كليجدار أوغلو للانتخابات الرئاسية ممثلا عن الطاولة السداسية

زعيمة حزب الجيد المعارض، ميرال أكشينار: رفض قادة الطاولة السداسية آراءنا واقتراحاتنا (ترشيح منصور يافاش أو أكرم إمام أوغلو)

أوميت أوزداغ: سننظم مسيرة يوم الأحد القادم أمام بلدية أنقرة لندعو فيها منصور يافاش إلى الخدمة. (للترشح للرئاسة)

سي إن إن تورك: 11 رئيس بلدية من حزب الشعب الجمهوري بما فيهم أكرم إمام أوغلو ومنصور يافاش وقعوا على بيان يدعموا فيه ترشيح كمال كليجدار أوغلو للانتخابات الرئاسية القادمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى