الأخبار

بالفيديو..آلاف الأفغان يحتـ.ـجون على احتجـ.ـازهم في هذه الدولة العربية كرهائن

شهدت دولة الإمارات خلال اليوميين الماضيين مظاهرات حاشدة نظمها آلاف اللاجئين الأفغان احتجاجًا على احتـ.ـجازهم في منشآت أشبه بالسـ.ـجن مطالبين بالحرية و إعادة توطنيهم في الولايات المتحدة.

وأفادت وكالة “رويترز” بأن احتجاجات اللاجئين الأفغان بدأت يوم الأربعاء في منشأة في أبو ظبي تم تسكينهم فيها منذ الفرار من بلادهم العام الماضي واستمرت أمس الخميس

مقالات ذات صلة

وشارك في المظاهرات بحسب مقاطع فيديو نشرها نشطاء على مواقع التواصل رجال ونساء وأطفال أفغان ورفعوا لافتات تطالب بالحرية وبنقلهم إلى أمريكا.

وقال متظاهر أفغاني لوكالة “رويترز” إن الاحتجاج بدأ بعد أن فقد كثير من الأفغان الأمل في الانتقال إلى الولايات المتحدة، فيما قال آخر إن “الأوضاع في المنشآت تشبه السـ.ـجن، وإن السلطات الإماراتية احتجزت بعض الأفغان مع بدء المظـ.ـاهرات”.

وذكر أحد المحتجين أن مسؤولًا بالسفارة الأمريكية زار المنشأة يوم الخميس، بعدما بدأت الاحتجاجات، وقال إنه لا يوجد جدول زمني محدد للتعامل مع جميع الحالات وإن من غير المرجح أن يذهب الجميع إلى الولايات المتحدة.

وكانت الإمارات أعلنت في سبتمبر/أيلول الماضي، أنها أجلت 9 آلاف أفغاني كانوا في طريقهم إلى دول ثالثة عقب انسحاب أمريكا من أفغانستان مع عودة حركة طالبان للسلطة.

ووافقت الإمارات على توفير السكن المؤقت للأفغان إلى حين البت في طلباتهم للانتقال إلى دول ثالثة إلا أنه بعد مضي ستة أشهر لا يزال كثيرون منهم يعيشون في منشآت تخضع لرقابة مشددة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى