الأخبار

لأول مرة في التاريخ..تعيين ضابط إسرائيلي في منصب رسمي بشكل دائم في هذه الدولة العربية ما اعتبره العرب ك اكبر خطوة خطـ.ـيرة في الخليج

في سابقة تاريخية لم يشهدها تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي،أعلن، مساء أمس (الخميس)، عن تعيين مسؤول رفيع المستوى عسكريا في منصب رسمي دائم في دولة عربية، حسبما كشفته وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وقالت القناة الثالثة عشرة الاسرائيلية إنه للمرة الأولى في التاريخ، سيتم تعيين ضابط بحري إسرائيلي، في منصب دائم رسمي في دولة عربية وهي “البحرين”، وسيتوجه إليها خلال الأسابيع القادمة.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن مهمة الضابط الإسرائيلي ستكون الحفاظ على الاتصالات مع الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية المتمركز فى دولة البحرين.

وحصل الاتفاق على هذه الخطوة أثناء زيارة وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، للبحرين الأسبوع الماضي، وبحسب موقع “إسرائيل ديفنس”، تهدف زيارة “غانتس” للبحرين إلى “إنشاء ميناء (بحري بحري) في البحرين، بهدف اسـ.ـتغلاله أو استخدامه كقاعدة للبحرية الإسرائيلية ضد إيران، بوساطة أمريكية وموافقة بحرينية”.

وأكد المتحدث باسم جيش دولة الاحتلال الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي يتابع باستمرار الفرص لتعميق التعاون العسكري مع دول المنطقة، لافتا إلى أنه “قبل هذا، لم يتم الاتفاق على وضع ضابط في الجيش الإسرائيلي في دولة أخرى”. في إشارة إلى كونها سابقة تاريخية.

جدير بالذكر أن البحرين والإمارات أعلنتا بشكل مشترك تطبيع علاقاتهما مع “إسرائيل” في منتصف سبتمبر/أيلول 2020.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى