close
منوعات

أم تتخلى عن طفلها حديث الولادة ولكن الكلاب كان لها رأي أخر

أم تتخلى عن طفلها حديث الولادة ولكن الكلاب كان لها رأي أخر

تم التخلي عن رضيع حديث الولادة في منطقة معزولة في تشهاتيسجاره وتم إنقاذه لاحقًا بعد أن اعتنى بها كلب طوال الليل. بينما كان الناس غاضبين من ترك الطفل في حقل فإن قصة التعاطف التي أظهرها الحيوان تثير الدفء في القلوب على الإنترنت.

كلاب تحرس طفلة رضيعة
تُركت طفلة في حقل في قرية ساريستال في لورمي في منطقة مونجلي. تم التخلي عن الطفل دون أي ملابس وكان الحبل السري لا يزال مربوطًا.

والمثير للدهشة أن الكلاب الضالة التي كانت تتجول في الجوار تحمي المولود الجديد. عثر القرويون على الطفلة بعد سماع صراخها بجانب مجموعة من الجراء. تم العثور على الطفلة دون أي إصابات ويعتقد القرويون أن الكلب الأم كان يحرس الطفل البشري مع كلابها.

سرعان ما اتصل القرويون بالشرطة المحلية الذين هرعوا إلى المكان لتقديم المساعدة وإنقاذ الطفل. لحسن الحظ كان الطفل بصحة جيدة على الرغم من تركه في البرد القارس.

وصلت ASI Chintaram Binjhwar إلى الموقع مع قوة الفريق وتم نقل المولود الجديد إلى مستشفى محلي وفقًا لتقارير محلية. بعد الإسعافات الأولية تمت إحالة الطفل إلى مشروع خط الطفل الذي تديره لجنة رعاية الطفل.

وقام رجال الإنقاذ بتسمية الطفلة أكانكشا. ستقرر اللجنة مكان إقامة الطفل. تبحث الشرطة عن أسرة المولود وتحقق في الأمر.

وقال مونالال باتيل، ممثل ساربانش المحلي لـ ETV Bharat “لقد خرجنا للعمل وفي الساعة 11 صباحًا رأينا أن هناك طفلة حديثة الولادة ترقد في القرية وسط الكلاب. ثم أبلغنا قسم الصحة. بعد ذلك تم نقل المولود الجديد إلى المستشفى”.

دعا العديد من السكان المحليين بمن فيهم مسؤولو وكالات إنفاذ القانون إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد أسرة الطفل. قالوا أيضًا إنه لا ينبغي إعادة الطفل إلى الأسرة التي يمكنها معاملة الطفل بهذه الطريقة.

الكلب
هي من الحيوانات آكلة اللحوم المدجنة من عائلة Canidae إنه جزء من الكلاب الشبيهة بالذئب وكان الكلب هو أول نوع تم تدجينه وقد تم تربيته بشكل انتقائي على مدى آلاف السنين لسلوكيات وقدرات حسية وسمات جسدية مختلفة.

وتظهر الكلاب عمومًا خوفًا وعدوانية أقل مقارنة بالذئاب، ارتبطت بعض هذه الجينات بالعدوانية في بعض سلالات الكلاب مما يشير إلى أهميتها في كل من التدجين الأولى وبعد ذلك في تكوين السلالات.

قد تتضمن سمات التواصل الاجتماعي العالية وقلة الخوف لدى الكلاب تعديلات جينية مرتبطة بمتلازمة ويليامز بورين في البشر والتي تسبب فرط التواصل الاجتماعي على حساب القدرة على حل المشكلات.

سلوك الكلب هو الاستجابات المنسقة داخليًا للمحفزات الداخلية والخارجية باعتبارها أقدم الأنواع المستأنسة، مع تقديرات تتراوح من 9000 إلى 30000 سنة قبل الميلاد.

تشكلت عقول الكلاب حتمًا من خلال آلاف السنين من الاتصال بالبشر نتيجة لهذا التطور الجسدي والاجتماعي اكتسبت الكلاب القدرة على فهم البشر والتواصل معهم أكثر من أي نوع آخر كما أنها تتواءم بشكل فريد مع السلوكيات البشرية. اكتشف علماء السلوك مجموعة مدهشة من القدرات المعرفية الاجتماعية في الكلب المنزلي.

هذه القدرات لا يمتلكها أقرب الكلاب للكلاب أو غيرها من الثدييات عالية الذكاء مثل القردة العليا بل هي موازية لمهارات الأطفال الاجتماعية المعرفية.

على عكس الأنواع المحلية الأخرى التي تم اختيارها لصفات متعلقة بالإنتاج تم اختيار الكلاب في البداية لسلوكياتها، في عام 2016، وجدت دراسة أن 11 جينًا ثابتًا فقط أظهر تباينًا بين الذئاب والكلاب.

من غير المحتمل أن تكون هذه الاختلافات الجينية نتيجة للتطور الطبيعي وتشير إلى الاختيار على كل من التشكل والسلوك أثناء تدجين الكلاب. لقد ثبت أن هذه الجينات تؤثر على مسار تخليق الكاتيكولامين حيث تؤثر غالبية الجينات على استجابة القتال أو الطيران والمعالجة العاطفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى