منوعات

أطول زرافة في العالم تدخل موسوعة غينيس .. كم بلغ طولها؟!

تُوّجت زرافة ذكر تعيش في حديقة حيوان في أستراليا بالأطول فى العالم، محققة 5.7 مترًا (18 قدمًا و 8 بوصات)، وتبلغ من العمر 12 عامًا، وتعيش في حديقة حيوان أسترالية في كوينزلاند.

وبحسب ما جاء على cnn، فإن الزرافة نحيفة للغاية لدرجة أن فريقًا من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، اضطروا إلى إنشاء عمود قياس مصنوع خصيصًا وتثبيته بجوار موزع القش في منزل الزرافة لتسجيل ارتفاعه، واستغرق الأمر عدة أشهر لالتقاط القياسات، من خلال الصور ولقطات الفيديو ، حيث استغرق الأمر بعض الوقت لكي تشعر الزرافة بالراحة مع وحدة التغذية.

وقد ولدت الزرافة فى حديقة حيوان أوكلاند في نيوزيلندا في عام 2007 وتم نقلها إلى حديقة حيوان أستراليا التي تديرها عائلة إيروين فى سن الثانية، كجزء من برنامج تربية حديقة الحيوان.

وتم إدراج الزرافة على أنها نادرة من قبل الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، مع بعض الأنواع الفرعية التى تعتبر مهـ.ـددة بالانقـ.ـراض أو مهـ.ـددة بالانقـ.ـراض بشـ.ـدة.

إقرأ المزيد…

أغرب من الخيال.. ذبابة تتسـ.ـبب بتدمـ.ـير منزل! إليك القصة كاملة

من بين أسـ.ـوأ الأشياء التي يمكن أن تحـ.ـدث للإنسان أثناء تناول الطعام، ذبابة لا تكف عن الإزعاج والطيران حوله محاولة الحط فوق طبقه.

هذا ما حدث لرجل ثمانيني فرنسي، لكن الأمر كان أكثر كـ.ـارثية لأنه دمـ.ـر أجزاء كبيرة من منزله أثناء محاولة صـ.ـيد الحشرة المزعـ.ـجة، لدرجة أن البيت أصبح غير صالح للسكن، حسبما أفادت “سكاي نيوز” البريطانية.

وكشف المصدر أن الرجل كان يتناول طعام العشاء في منزله بإقليم دوردونيي غرب فرنسا، مساء الجمعة، عندما بدأت ذبابة في مضـ.ـايقته.

ولم يعد الرجل قادرا على تحمل إزعـ.ـاج الحشرة المتطـ.ـفلة، فلاحقها بالمضـ.ـرب الكهـ.ـربائي المخصص لاصـ.ـطياد الذباب.

لكن أثناء ملاحقة الذبابة، ضـ.ـرب الرجل عن طريق الخـ.ـطأ أسطـ.ـوانة غاز في المنزل، الأمر الذي أفضى إلى تسـ.ـرب غاز، وهو ما أدى إلى انفـ.ـجار في مطبخه وانهـ.ـيار جزء من سقف منزله الذي لم يعد صالحا للسكن.

ونجا الرجل بأعجـ.ـوبة من مـ.ـوت محقق، إذ لم يصـ.ـب سوى بحـ.ـروق بسيطة على يديه.

وقالت “سكاي نيوز” إن الرجل سيقيم في سكن مؤقت ريثما تصلح عائلته المنزل المـ.ـدمر، لكن الطريف أنه لم يعرف ماذا حل بالذبـ.ـابة بعد كل ما حـ.ـدث.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى