الأخبار

طبول الحـ.ـرب تقرع..روسيا تبدأ بسحب موظفيها الدبلوماسيين من أوكرانيا

بدأت روسيا سحب موظفيها الدبلوماسيين من أوكرانيا، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء “ريا نوفوستي” الروسية المملوكة للدولة، اليوم السبت، وسط مخاوف متزايدة من أن تشن موسكو قريبًا غـ.ـزوًا بعد شهور من الحشد العسكري على الحدود مع جارتها.

ونقلت وكالة “ريا نوفوستي” عن مصدر قوله إن”الدبلوماسيين والمسؤولين القنصليين الروس في أوكرانيا بدأوا بالمغادرة إلى روسيا”.

مقالات ذات صلة

وقالت روسيا إنها لا تعتزم غزو أوكرانيا ولم تعلن رسميًا سحب موظفيها الدبلوماسيين هناك، بيد أن المصدر قال إن خفض عدد الأفراد يشير إلى تزايد صعوبة الحصول على تعيينات فى السفارة والقنصليات الروسية.

ودعت الولايات المتحدة وعدد من حلفائها مواطنيها إلى مغادرة أوكرانيا بعد أن قال مستشار الأمن القومى جيك سوليفان، يوم الجمعة، أن الغزو الروسي لأوكرانيا قد يأتى ” فى أى وقت ” .

ومن المقرر أن يتحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيًا في وقت لاحق، اليوم السبت، حسبما ذكر مسؤولون في البيت الأبيض والكرملين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه سيتحدث إلى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وحذر واشنطن وحلفائها من أن فرض عـ.ـقوبات اقتصادية صارمة بسرعة إذا غزت روسيا أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى