close
منوعات

تركي يدخل غينيس بفتحه 12 ألف ثقب في بيضة.. تعرف على قصته!!

حطّم التركي حامد حيران، الرقم القياسي المعتمد لدى موسوعة غينيس للأرقام القياسية، في أعداد الثقب على بيض الدجاج، وذلك عبر فتحه 11827 ثقبا على البيضة الواحدة.

وتعرض حيران (62 عاما) المقيم في العاصمة أنقرة، لحادث عمل أصبح على إثره مقعدا لا يقوى على المشي منذ 30 عاما.

وعقب الحادث، وحتى يتخلّص من أوقات الفراغ، وجّه حيران اهتمامه نحو فن النحت والرسم والنقش على البيض، ليواصل منذ عام 1990، النحت والنقش على البيض.

وفي الوقت ذاته، لدى حيران عضوية في جمعية “فن النقش على البيض” العالمية، كما أنه أول تركي ضمن فريق موسوعة فن النقش على البيض العالمية.

والرقم القياسي العالمي في هذا المجال، كان أيضا من نصيب حيران، وهو 8708 من الثقوب على البيضة الواحدة، ليعود الآن ويحطّم رقمه القياسي السابق، بـ11827 ثقبا.

وقال حيران إن البيضة التي نقش عليها 11827 ثقبا، تحتوي على لفظ الجلالة، واسم النبي محمد، مبينا أن هذا العمل استغرق عاما من عمره.

وأوضح أن الفنان الباكستاني جيجين س كومار حطم رقما قياسيا سابقا عبر فتحه 7500 ثقب في بيضة، ودخل اسمه موسوعة غينيس، ليحطم هو لاحقا هذا الرقم لمرتين متتاليتين.

وأشار إلى أنه كان يستهدف فتح 11 ألف ثقب، إلا أنه تجاوز هذا الرقم. وحول اختياره الرقم 11827 لأعداد ثقبه، قال حيران إن هذا الرقم له دلالة بالنسبة إليه.

وأوضح أن 6666 ثقبا في البيضة تدل على عدد آيات القرآن الكريم، و1990 ثقبا تدل على العام الذي بدأ فيه بممارسة فن النقش على البيض، و2020 ثقبا على العام الذي أنهى فيه عمله الأخير، و571 ثقبا على عام مولد النبي محمد، و500 ثقب على 500 حديث نبوي.

وتابع “30 ثقبا تدل على الأعوام الـ30 التي أمضيتها في فن النقش على البيض، و34 ثقبا على العمر الذي بدأت فيه بممارسة هذا الفن، بينما الثقوب الـ16 الأخيرة، تدل على أبرز الشخصيات التي تمارس هذا الفن في تركيا”.

وأفاد أنه عند جمع هذه الثقوب كلها، تكون النتيجة 11827 ثقبا. واختتم بالإشارة إلى اعتزامه تقديم الطلب لموسوعة غينيس، عبر عمله الأخير، من أجل تسجيل تحطيمه للرقم القياسي في هذا المجال.

صحيفة العرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى