الأخبار

سوري يتعرض لطعـ.ـنة بالرأس في هذه الولاية التركية والأهالي يتدخلون..اليك التفاصيل

تعرض اللاجئ السوري “علي الحسن الحماد” 25 عاماً للطـ.ـعن من قبل مجهولين في مدينة أضنة وسط تركيا.

وذكر موقع “هابر تورك” أن جدالاً اندلع في حي (غول بهشه سي) بمنطقة سيحان في أضنة بين الشاب السوري “الحماد” وأشخاص مجهولين قاموا على إثره بطعـ.ـن السوري في رأسه، الأمر الذي تسبب له بإصابة بليغة.

ولفت الموقع إلى أنه بعد الحادث لاذ المشتبه بهم بالفرار في حين قام الأهالي في المنطقة بطلب الشرطة والإسعاف على الفور، وتم نقل اللاجئ السوري إلى المشفى القريب لتلقي العلاج.

من ناحيتها فتحت الشرطة التي جاءت إلى المنطقة تحقيقا بالحادث بعد بلاغ من الجيران، كما قامت باتخاذ الإجراءات ومشاهدة كاميرات المراقبة الأمنية بالمنطقة والاستماع إلى أقوال شهود للقبض على الجناة الذين لم تحدد هويتهم وإذا ما كان الهجوم له دوافع عنصرية أم لا.

ازدياد موجة العنـ.ـصرية ضد السوريين

وتشهد تركيا منذ بداية العام تصاعداً في الهجـ.ـمات العنـ.ـصرية ضد اللاجئين السوريين كان آخرها قتـ.ـل الشاب السوري “نايف النايف” 19 عاماً بمنطقة بيرم باشا بمدينة إسطنبول من قبل مواطنين أتراك وأفغان.

كما هـ.ـاجم مواطن تركي في وقت سابق من الشهر الماضي بالفأس عائلة سورية لاجئة كانت قد استأجرت منزله في منطقة بيرم باشا بمدينة إسطنبول، وقام بتكسـ.ـير الباب الخارجي وبث الرعـ.ـب لدى العائلة اللاجئة في غياب ربّ المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى