منوعات

هل سمعت بقصة الساعة الوحيدة في العالم والتي تدور عقاربها عكس عقارب الساعة.. شاهد بالفيديو

أحد أغـ.ـرب الأشياء التي تُعرف بها دولة بوليفيا هي الساعة التي تدور عقاربها عكس الاتجاه، الساعة الشهيرة على مبنى الكونغرس في ساحة موريللو بالعاصمة البوليفية لاباز.

|| الفيديو في نهاية المقال ||

تتميز هذه الساعة بأنها غير تقليدية، حيث تدور عقاربها بشكل عكسي، كما أن أرقامها معكوسة أيضاً كأنك ترى انعكاسها في مرآة.

هي الساعة الشهيرة على مبنى الكونغرس في ساحة موريللو بالعاصمة البوليفية لاباز..عرّف على الساعة الوحيدة في العالم التي تدور عقاربها عكس الاتجاه المألوف

وقد شُيِّد مبنى الكونغرس في عشرينيات القرن الماضي ليكون مقر البنك المركزي البوليفي في الأساس، وكانت ساعة المبنى تدور مثل أي ساعة أخرى، ولكن في عام 2014 قرر مسؤولون حكوميون استبدال هذه الساعة بالساعة المعكوسة الحالية، فما السر وراء ذلك؟

أطـ.ـلق ديفيد تشوكيوانكا، وزير الخارجية البوليفي السابق، لقب “ساعة الجنوب” على هذه الساعة، وكان الهدف الرئيسي من ذلك هو تجسيد توجهات الشعب البوليفي وسماته “الجنوبية”.

يتألف الشعب البوليفي من العديد من القبائل الأصلية التي تعتز بماضيها مثل شعب “كيتشوا” وشعب “أيمارا”، بينما ينظر معظم العالم إلى الماضي على أنه وراءهم والمستقبل كشيء يتطلعون إليه، تتبنى هاتان المجموعتان تفسيراً مختلفاً. وبدلاً من ذلك يرون أن المستقبل وراءهم والماضي هو الشيء الذي يتطلعون إليه.

على ما يبدو فهم يضعون الماضي الذي يعرفون أحداثه بوضوح أمامهم، وأحداث المستقبل المجهولة تكون خلفهم وهي تكشف ببطء عن نفسها وتتخذ مكانها في الماضي.. يبدو الأمر غريباً للغاية أليس كذلك؟

وكان الرئيس البوليفي السابق إيفو موراليس ينتمي إلى شعب “إيمارا” وقد قام بعدة محاولات لإزالة أو إضعـ.ـاف التـ.ـأثيرات الاستعـ.ـمارية على الأمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى