close
منوعات

بـ4 أرجل و4 أيدٍ.. شاهد أغـ.ـرب حالة ولادة لطفل في العالم (صور)

في حـ.ـادثة غـ.ـريبة من نوعها، وُلد طفل بأربعة أيدٍ وأربعة أرجلٍ في مدينة باريبور شرق الهند، ما دفـ.ـع السكان المحليين في الولاية للاصطفاف في طابور من أجل مشاهدة الطفل والتبرك به.

|| الصور في نهاية المقال ||

وفـ.ـاجأ الطفل الذي ولد، الثلاثاء الماضي، الكوادر الطبية في مسـ.ـتشفى “صادار”، بشكله المختلف، حيث تعد ولادته من الحالات الطبية نـ.ـادرة الحـ.ـدوث في العالم.

وذكرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، أن “الطفل أصبح من المشاهير المحليين لمظهره الفريد وأطرافه الإضافية”، فيما نقلت الصحيفة عن فريق الأطباء الذين أجروا عمـ.ـلية الولادة أن شكل الطفل يرجع إلى عـ.ـيوب خلقية ناتجة عن مضـ.ـاعفات خلال فترة الحـ.ـمل.

ويعتقد الأطباء أنه يمكن إزالـ.ـة الأطـ.ـراف الإضافية بواسطة عمـ.ـلية جـ.ـراحية، إلا أنهم قد يواجهون معـ.ـارضة من قبل السكان المحليين لأسباب عقـ.ـدية.

وتعد ولادة الطفل بأذرع وأرجل إضافية من الحالات النـ.ـادرة، حيث شهدت الصين وأوغندا والهند سابقاً ولادات مماثلة لأطـ.ـفال بأطـ.ـراف إضافية تم إزالتها عبر عمـ.ـليات جـ.ـراحية تجميلية.

 

إقرأ المزيد…

مشهد يحبـ.ـس الأنفاس.. رجل يواجه قطاراً مسـ.ـرعاً لإنقـ.ـاذ فـ.ـتاة سقـ.ـطت على السكة (فيديو)

لم يكن الشاب محمد محبوب الذي يعمل نجاراً في إحدى الولايات الهندية يعلم أنه سيتعـ.ـرض لمـ.ـوقف يتطلب منه شـ.ـجاعة كبيرة.

|| الفيديو في نهاية المقال ||

وذكر موقع تلفزيون “إن دي” الهندي أنه عندما كان الشاب “محبوب” البالغ من العمر 37 عاماً ذاهباً إلى مصنعه في منطقة بارخيدي بولاية ماديا براديش، توقف مع بعض الأشخاص من أجل السماح للقطار بالمرور، ولكن فجـ.ـأة سقـ.ـطت فتاة كانت تقف مع والديها على السكة.

وأضاف الموقع أن القطار بدأ بالاقتراب من مكان سـ.ـقوط الفتـ.ـاة وسط ذهول المارة، مشيرا إلى أن محبوب صاحب القلب الشجاع انطـ.ـلق دون أي تـ.ـردد أو قـ.ـلق على حياته نحو الفتاة التي كانت تكـ.ـافح من أجل النهـ.ـوض.

وأوضح أن الرجل الشجاع اتجه نحو الفتاة مدركاً أنه لم يكن هناك سوى القليل من الوقت لإنقـ.ـاذها، حيث قام بالزحـ.ـف نحوها وسحبها إلى منتصف السكة ليمر القـ.ـطار فوقهـ.ـما وهم مسـ.ـتلقيان على الأرض.

وحاول محبوب أن يبقي رأس الفتاة منخـ.ـفضاً أثناء مرور القطار من أجل سـ.ـلامتها وخـ.ـوفا أن تقوم من مكانها بسبب خـ.ـوفها.

وأظهر مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي محبوب وهو ممسك برأس الفتاة ومستلقٍ على السكة والقطار يمر فوقهما بمشـ.ـهد يحـ.ـبس الأنفـ.ـاس.

وعلق “أشوك سواين” أستاذ بحوث “السلام والصـ.ـراع” في جامعة أوبسالا على المقطع من خلال تغريدة نشرها على حسابه في تويتر قائلا:”قفز المسـ.ـلم محمد محبوب تحت قطار متحرك في الهند لينـ.ـقذ حياة الفتاة الهندوسية سنيها جور”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى