close
أخبار تركياالأخبار

خبير زلازل شهير يحذر 3 ولايات تركية من زلزال مدمر بقوة 7.4 درجة

خبير زلازل شهير يحذر 3 ولايات تركية من زلزال مدمر بقوة 7.4 درجة

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 : بعد الزلازل التي حدثت في كهرمان مرعش ، تحولت الأنظار إلى المحافظات الأخرى الواقعة في مناطق خط الصدع.

قال الدكتور والخبير بالزلازل ناجي غرور : “تقع Yedisu بين Erzincan و Karlıova وبين Karlıova و Bingöl Göynük. وبعبارة أخرى ، نتوقع حدوث زلزال بقوة 7.2 و 7.4 درجة. وهناك خلل كبير في خليج إزمير أيضًا. يمكن أن يحدث خطأ خطير وزلزال بقوة 7 وما فوق ” في 3 مدن وهي إزمير و بينغول وإرزينجان

تابع غورور: “كنا نحسب كهرمان مرعش بصرف النظر عن اسطنبول. لقد ذهب هذا المكان. وأعتقد أن اثنين ، بين يديسو إرزينجان-كارليوفا وكارليوفا-بينغول غوينوك.

وقال : إن صدع إزمير هو خطأ جسيم ويمكن أن يتسبب في زلزال بقوة 7 أو أكثر. في واقع الأمر ، فقد 117 شخصًا حياتهم على الرغم من أن منطقة الخليج تبلغ 70 كيلومترًا. وذلك المنطقة أرض ضعيفة. هناك حوالي 12-13 صدع نشط في منطقة إزمير “.

قال غورور إن هناك نقصًا في الوعي بالزلزال ، “أقسم لك على كل شيء ، سأقوم بطباعة القالب الخاص بي ، إذا واصلنا هذه العقلية ، فسوف نفقد نفس الأشخاص والممتلكات إذا حدث زلزال في في عام 2145 أو عام 2245.

لهذا السبب يجب أن يدور النقاش بين العلماء أمام وسائل الإعلام ؛ “إنه أمر خاطئ للغاية في بلد حيث يتعين على تركيا الآن التعامل مع أكبر تهديد للأمن القومي” ، على حد قوله.

واضاف : قد تكون الطاقة قد انتقلت إلى أعطال أخرى بحركة اللوحة. استمرار حوض أضنة تحده قبرص. قد يحدث زلزال قوته أكثر من 7 درجات على صدع يديسو.

لأنه تسبب في حدوث زلزال بقوة 7.4 درجة في ثمانينيات القرن الثامن عشر. لا زلازل منذ ذلك الحين. علاوة على ذلك ، كان هناك زلزال إرزينكان وتراكم الإجهاد هناك. واضاف “نعتقد ان هذه المجالات يجب ان تكون حساسة”.

وقال ناسي جورور ، في إشارة إلى أنهم يتوقعون حدوث زلزال في منطقة جينارجيك ، “الكسر يكاد يكون غير قابل للكسر. كما سيتحطم المكان الذي لم ينقطع.

نتوقع حدوث زلزال ، خاصة في اسطنبول. هناك أسباب لذلك. المنطقة زلزالية. الفجوة. تظهر جميع أبحاثنا أنه يجب كسر مرمرة. خطأ الجزر وخطأ كومبورجاز سوف ينكسر إما معًا أو بشكل منفصل.

نعتقد أن خطأ West Tekirdağ قد تم كسره أيضًا في عام 1912. لذلك ، السبب في أننا نقول أنه سيكون هناك وقال “زلزال اسطنبول حقيقة علمية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى