منوعات

ماذا يجب أن تفعل قبل بيع هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد.. إليك تفاصيل

إذا كنت قررت أنك بحاجة إلى تبديل هاتف الأندرويد بآخر جديد، تمامًا، وتريد بيعه لشراء الجديد، فعليك قبل بيع الأندرويد القديم القيام بـ 10 إجراءات تجاهه لحماية جميع البيانات الموجودة عليه.

1) إجراء نسخ احتياطي لجهات الاتصال: إذا كنت من مستخدمي Android، وتستخدم الكثير من تطبيقات Google، فيجب عليك إجراء نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك. ومزامنة جميع أرقام الهواتف إلى حساب Gmail. وإذا كنت تريد أن تفعل ذلك يدويا، يمكنك أيضا أن تفعل ذلك من contacts.google.com.

2) النسخ الاحتياطي للرسائل وسجلات المكالمات استخدام تطبيق طرف ثالث يسمى SMS النسخ الاحتياطي واستعادة النسخ الاحتياطي للرسائل. يمكنك أيضا نسخ جميع الرسائل احتياطيا على Google Drive. يمكنك أيضا استخدام Google Drive لتسجيل المكالمات.

3) النسخ الاحتياطي لجميع الصور والفيديو- يمكنك استخدام سحابة النسخ الاحتياطي لمختلف الوثائق وملفات الوسائط، بما في ذلك الصور والفيديو. وتشمل هذه القائمة صور Google أو Google Drive أو OneDrive من Microsoft أو Dropbox أو أي خدمة سحابية أخرى موثوق بها. يمكنك أيضًا نقل ملفات الوسائط هذه فعليًا إلى محرك أقراص ثابت خارجي أو SSD إذا أردت.

4) تسجيل الخروج من جميع الحسابات – يجب عليك القيام بإعادة تعيين المصنع قبل تسليم هاتفك القديم لشخص آخر. وبمجرد القيام بإعادة ضبط المصنع، سيتم حذف كل شيء من هاتفك. ولكن لن يتم تسجيل خروجك من حسابك في Google. حتى قبل القيام إعادة تعيين مصنع لذلك، تسجيل الخروج من كل حساب جوجل. أيضا تسجيل الخروج من حسابات أخرى أكثر إلحاحا.

5) افتح بطاقة microSD – قبل بيع الهاتف، تأكد من أن الهاتف لا يحتوي على بطاقة microSD. إذا كان الأمر كذلك، فتحه. وقبل فتحه، تحقق لمعرفة ما إذا كانت البيانات الموجودة على بطاقة microSD آمنة.

6) لا تنسى أن تأخذ بطاقة SIM – لأنه عندما يتعلق الأمر ببيع الهواتف، نفتح أول بطاقة SIM للجميع. تحقق أيضا من الهاتف قبل تسليمه إلى شخص آخر.

6) إنشاء النسخ الاحتياطي لرسائل WhatsApp– للعودة إليها من خلال WhatsApp على الهاتف الجديد، اجعل نسخة احتياطية من الهاتف القديم. لذلك، ولعمل ذلك اذهب إلى إعدادات الـ WhatsApp وانقر على خيار الدردشة، سوف تحصل على خيار النسخ الاحتياطي الدردشة. تراجع من هناك إذا أردت، يمكنك إضافة ملفات الوسائط أم لا. الآن سوف تكون قادرة على استعادة النسخ الاحتياطي الدردشة التي سوف تثبيت على هاتفك الجديد.

6) تحقق مما إذا كان الهاتف مشفرا – قبل إجراء إعادة ضبط المصنع، تأكد من تشفير هاتفك. إذا لم يكن الأمر كذلك، يمكنك القيام بذلك يدويا من إعدادات الهاتف. لن يسمح التشفير لأي شخص بالوصول إلى المعلومات السرية لهاتفك بعد إعادة ضبط المصنع. معظم الهواتف في هذه الأيام لديها خيارات مشفرة، والتي لم تقدم في النماذج السابقة.

9) إعادة تعيين المصنع أمر ضروري – إجراء إعادة تعيين المصنع على هاتفك بعد الانتهاء من كل العمل اللازم حتى الآن. لذلك انتقل إلى إعدادات الهاتف والبحث عن خيار إعادة تعيين والذهاب إلى هناك وانقر على محو جميع البيانات. سيؤدي القيام بذلك إلى محو كل شيء من هاتفك.

10) يجب عليك أولا مسح هاتفك القديم بقطعة قماش نظيفة، ويفضل أن تكون رطبة واحدة بمحلول مطهر. لا بد من ولكن مجرد طرف للتخلص من آثار الغبار وكل تلك البكتيريا التي استقرت على سطح الجهاز. نحن نفترض أنك احتفظت بصندوق الهاتف والملحقات التي جاءت عند شرائه. ضع هاتفك وملحقاتك داخل الصندوق. الآن، أنت مستعد لبيعه. بحسب الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى