منوعات

مطلوب القـ.ـبض عليه.. دب اقتـ.ـحم عشرات المنازل و”لا يخشى البشر”

على مدار أشهر، يـ.ـؤرق دب أسود ضخم سكان منطقة في ولاية كاليفورنيا الأميركية، بعد أن اقـ.ـتحم 28 منزلا وخلف أضـ.ـرارا مـ.ـادية جسـ.ـيمة.

ويتجول الدب الأسود الذي يقترب وزنه من 230 كيلوغراما، شوارع منطقة تاهو كيز في ساوث ليك تاهو، على بعد حوالي 100 ميل شرق سكرامنتو، من دون أن يتمكن المسـ.ـؤولون من الإمساك به.

وأوضحت إدارة الأسماك والحياة البرية في كاليفورنيا، في مدونة نشرتها الخميس، أن الحيوان تسـ.ـبب في أضـ.ـرار جسيمة في 33 عقارا، واقـ.ـتحم 28 منزلا، وذلك خلال 7 أشهر.

وأشارت في الوقت نفسه، إلى أنه “لحسن الحظ، لم يهـ.ـاجم الدب البشر أو الحيوانات الأليفة في المنطقة”.

وقال المتحدث باسم الإدارة بيتر تيرا، لشبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية: “وقعـ.ـت الحـ.ـوادث بشكل أساسي خلال صيف وخريف عام 2021، عندما كان الدب في حالة فرط الأكل، ليزيد من السعرات الحرارية التي يحصل عليها ليتمكن من البقاء على قيد الحياة في الشتاء”.

وحالة فرط الأكل، وفقا لخدمة المتنزهات الوطنية الأميركية، تتسـ.ـبب في أكل الدببة وشربها دون توقف تقريبا خلال الخريف، استعدادا للسبات الشتوي.

وأشارت الإدارة إلى أن هذا الدب “فقد خـ.ـوفه من الناس ويربطهم بالحصول على الطعام، كما أن حجمه الكبير يساعده على اقتـ.ـحام المنازل، حيث يمكنه اخـ.ـتراق الأبواب الأمامية وأبواب مرائب السيارات”.

ونصحت السكان في منطقة تاهو كيز، بالبقاء يقظين، والتخلص من الطعام بشكل مسـ.ـؤول، لأن الدببة “مدفوعة بالرائـ.ـحة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى