close
منوعات

براتب يتخطى ال 400 دولار يوميا.. وظائف ذات أجر مرتفع لكن لا يرغب بها الجميع!

على الرغم من صعوبة العثور على وظائف بأجرٍ مرتفع هذه الأيام، إلا أن بعض الوظائف ينفر منها الناس رغم العائد المادي الكبير، والسبب في ذلك خطورة بيئة العمل أو الإرهاق المترتب عليها أو حاجتها إلى متطلبات معيَّنة في المتقدِّم للوظيفة لا تتوافر لدى الجميع.

وظائف ذات أجر مرتفع لا يرغب الجميع بالعمل فيها!

فني حفر آبار النفط

تتطلب هذه المهنة تثبيت الأنابيب الضخمة في قاع المحيط بوساطة غطاسٍ محترف. ويُمكن أن يصل ما يتقاضاه الغطاس في الأسبوع إلى 1500$ (5600 ريال سعودي)، وأكثر من 100 ألف دولار سنويًا.

صائد الجوائز

على الرغم من أن هذه الوظيفة قد تقتلك، لكن أجرها يترواح بين 10 – 20% من مبلغ المكافأة على المشتبه بهم. ما يعني أن المشتبه به الذي تتخطى مكافأة الإمساك به 100 ألف دولار، سيضمن لصائد الجوائز الحصول على 20 ألف دولار عند الإمساك به! فهل تستحق هذه المهنة المخاطرة؟

صائد اللؤلؤ

الغوص في أعماق المحيطات والبحار للبحث عن الأصداف التي تُخبّئ داخلها اللؤلؤ، والمخاطرة باحتمالية التعرض لأسماك القرش خاصةً على سواحل أستراليا، كل ذلك من أجل استخراج اللؤلؤ والحصول على مبلغ يصل إلى 1200$ في اليوم الواحد (4500 ريال سعودي).

شيف غوّاصة

يحصل الطهاة الذين يعملون تحت الماء على متن الغواصات على مبلغ يتجاوز 187 ألف دولار سنويًا (700 ألف ريال سنويًا)، ذلك لأن هذه المهنة مهمة جدًا للبحرية.

هـ.ـاكر القبعة البيضاء

الهـ.ـاكر الأخلاقي كما يُعرف باسم “قرصـ.ـان القبعة البيضاء”، يُساعد بطريقة قانونية الشركات أو الحكومات في الوصول إلى ثغـ.ـرات أمنية في أنظمة الكمبيوتر الخاصة بها. يُمكن أن يكسب الهـ.ـاكر الأخلاقي ما يصل إلى 132 ألف دولار في السنة (495 ألف ريال سنويًا). وتتطلب هذه الوظيفة أن يكون المتقدّم حاصلًا على بكالوريوس في علوم الحاسوب أو تكنولوجيا المعلومات.

المهن الصوتية

وذلك من خلال استعمال صوتك لتمثيل إعلان إذاعي كوميدي أو رسوم كاريكاتيرية، وتحقيق مبلغ من المال يصل إلى 325$ يوميًا. ويُمكن أن يُحقق الشخص ما بين 50 – 80 ألف دولار في السنة من هذه المهنة (188 – 300 ألف ريال سنويًا).

منسق الأخبار المُفجعة

وظيفة غريبة تنطوي مهمتها على تقديم الأخبار السيئة عن أشخاص لذويهم وعائلاتهم. مؤكد أنك لن تترك العمل بابتسامة عريضة على وجهك، لكن متوسط الدخل السنوي يصل إلى 58 ألف دولار (217.7 ألف ريال).

مسترجع كرات الجولف

كل ما عليك فعله في هذه الوظيفة، هو البحث عن كرات الجولف في البحيرات والمستنقعات وملاعب الجولف، ثم إصلاحها وبيعها بسعر منخفض. ويصل متوسط الدخل السنوي فيها إلى 100 ألف دولار (375 ألف ريال سنويًا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى