close
منوعات

قرار أصـ.ـابه بالصـ.ـدمة.. إلغاء حكم الإعـ.ـدام بحق سـ.ـجين يتسـ.ـبب بوفـ.ـاته بعد أقل من ساعة

لم يكن أحد يتوقع أن تنـ.ـتهي حيـ.ـاة سجـ.ـين بعد إعلامه بأنه تم الإعـ.ـفاء عنه وأنه لن يتم إعـ.ـدامه، حيث تسـ.ـبب القرار بوفـ.ـاته.

وقالت صحيفة “همشهري” الحكومية الإيرانية انتهى الخبر السار بإلغاء حكم الإعـ.ـدام عن رجل إيراني نهـ.ـاية مأسـ.ـاوية، حين تسـ.ـببت شـ.ـدة فرحته بعد سماعه الخبر بمـ.ـوته بجلـ.ـطة قلـ.ـبية.

وأضافت الصحيفة أن الرجل الذي ينحدر من جنوب إيران ويدعى (أكبر)، يبلغ من العمر 55 عاماً وقد اعتُـ.ـقل بتهـ.ـمة ارتـ.ـكاب جريـ.ـمة قتـ.ـل عن سبق الإصـ.ـرار، قبل 18 عاماً.

وأشارت إلى أن المُـ.ـدان بتهـ.ـمة القـ.ـتل “من شـ.ـدة فرحه” بعد أن سمع خبر العـ.ـفو عنه من قبل أولياء ضحـ.ـيته، أصـ.ـيب بجلـ.ـطة وتـ.ـوفي بعد أقل ساعة من نقله إلى المسـ.ـتشفى.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على القضـ.ـية أن الرجل، قضى كل هذه السنوات في خـ.ـوف من تنـ.ـفيذ حكم الإعـ.ـدام بحقـ.ـه بسبب ارتـ.ـكابه جـ.ـريمة القـ.ـتل وهو في سن 37 عاماً، مضيفة أنه بعد جهود من قبل مسـ.ـؤولي مجلس تسوية المنـ.ـازعات والمشـ.ـاكل في الولاية، تمكنوا من إقناع أهل الضـ.ـحية والحصول على موافقة العفو عنه.

وبحسب عضو في مجلس فـ.ـض المنـ.ـازعات بولاية بندر عباس حيث حـ.ـدثت الجـ.ـريمة، أشار إلى أنه كان من الممكن إطـ.ـلاق سـ.ـراح “أكبر” في وقت قريب بعد عفـ.ـو العائلة إلا أنه قد مـ.ـات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى