close
الأخبار

مصادر تكشف عن دخول هذه الدولة الاوروبية بقوة في مجال التنقيب عن النفط والغاز لنهب السوريين في هذه المناطق السورية بتعاون مع روسيا..اليك التفاصيل

نشر موقع “العربي الجديد” اليوم الأحد تقريرا كشف فيه عن دخول بيلاروسيا بقوة على قطاع التنقيب عن النفط في مناطق النظام السوري.

ونقل الموقع عن المتخصص بقطاع النفط عبد القادر عبد الحميد أن بيلاروسيا أصبح لها تواجد قوي إلى جانب روسيا وإيران في مجال التنقيب عن النفط والغاز بسوريا.

وأضاف “عبد الحميد”: “أن الشركة البيلاروسية “بترو سيرفيس” كثفت من نشاطاتها في الآونة الأخيرة وخاصة في حقلي “زملة المهر” و”شريفة” في ريف حمص الشرقي”.

وذكر “عبد الحميد” أن بيلاروسية دخلت بالتوافق أو بالشراكة مع روسيا على قطاع التنقيب عن الطاقة منذ العام الماضي مؤكدا أن جل تركيزها على الغاز وخاصة المنطقة الوسطى.

يشار إلى أن كلا من روسيا وإيران يسيطران على قطاع الطاقة والموارد الطبيعية بمناطق سيطرة نظام الأسد وذلك لتعويض الخسائر التي تكبدوها بسبب دعمهم لنظام الأسد.

يذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد صراعا صامتا بين إيران وروسيا حيث يحاول كل طرف بسط هيمنته المطلقة على المنطقة بهدف خدمة مصالحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى