close
منوعات

حكم صـ.ـادم بحـ.ـق امرأة سـ.ـرقت 6 ملايين دولار بحـ.ـيلة لا تخـ.ـطر على البال

ذكرت صحيفة الغارديان بأن محكـ.ـمة بريطانية أصدرت حكـ.ـماً بتغـ.ـريم سيدة حوالي 332 دولاراً، وذلك بعدما قامت بسـ.ـرقة ألماس بقيمة 6 ملايين دولار تقريباً بعد تبديله بحصى.

وأضافت “فيما تقضي السيدة، التي تُدعى لولو لاكاتوس (60 عاماً)، عقـ.ـوبة بالسـ.ـجن لمدة خمس سنوات ونصف بعد إدانـ.ـتها بالتـ.ـآمر للسـ.ـرقة عام 2021”.

وجاء في جلسة استماع بمحـ.ـكمة ساذرك البريطانية أنها انتـ.ـحلت شخصية خـ.ـبيرة الأحجار الكريمة “آنا” التي زعـ.ـمت أن مشترين أثرياء أرسلوها لفحص سبع ماسات في محل المجوهرات Boodles في حي مايفير الراقي الذي يقع غرب العاصمة البريطانية لندن، بحسب الصحيفة.

وأوضحت أنه آنذاك اتفق المتجر معها على وضع الماسات في محفظة مزودة بقفل والاحتفاظ بها في قبو المتجر إلى حين تحويل الأموال. في حين سجلت كاميرات المـ.ـراقبة في قبو المتجر لحظة وضع المحفظة في حقيبة يد لولو وتبديلها بنسخة مطابقة لها عام 2016. إلا أنه بعد أقل من ثلاث ساعات من التبديل، هـ.ـربت لولو مع شركائها من المملكة المتحدة إلى فرنسا.

وفي اليوم التالي، وعند فتح المحفظة في خزنة المتجر، كان بداخلها سبع حصيات صغيرة. ولم ينجح المتجر في استرداد الماس الحقيقي.

ووفقا للصحيفة إنه من المتوقع تسليم لولو لاكاتوس، وهي رومانية المولد، ونشأت في بلدية سانت بريوك بمقاطعة بريتاني الفرنسية، إلى فرنسا. فيما جاء في المحكمة أن المبلغ الوحيد المتوفر معها لدفعه هو 293 يورو (حوالي 332 دولاراً) وكان قد عُثر عليه معها حين ألقـ.ـي القبـ.ـض عليها.

من جهته، قال القاضي ألكسندر ميلن: “فيما يتعلق بالأرقام، فهناك تنـ.ـاقض صـ.ـارخ بين مبلغ الانتفاع البالغ 4.299.671 جنيهاً إسترلينياً (5.845.058 دولاراً) والمبلغ المتوفر البالغ 244 جنيهاً إسترلينياً (332 دولاراً)”.
ولأن الأموال كان قد تم الاستـ.ـيلاء عليها بالفعل، فقد قُـ.ـضي بعـ.ـقوبة مدتها يوم واحد للتخـ.ـلف عن السداد ومنحها مهلة شهر للدفع.

كما حُكم على كريستوف ستانكوفيتش وميكايل يوفانوفيتش، المتـ.ـورطين في السـ.ـرقة، بالسـ.ـجن لمدة ثلاث سنوات وثمانية أشهر بعد إقرارهما بتهـ.ـمة التـ.ـآمر للسـ.ـرقة.

وكانت لولو لوكانتوس مطلوبة في سويسرا على خلفية عمـ.ـلية احتـ.ـيال مشابهة لهذه العمـ.ـلية تقريباً، حيث جرى تبديل مظروف يحوي 400 ألف يورو (453 ألف دولار) بنسخة منه مليئة بالورق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى