منوعات

بدون تكلفة وبطريقة بسيطة.. طريقة صنع جهاز كشف الذهب من جهاز قياس متعدد فولتميتر وسلك نحاسي فقط.. شاهد

جهاز الكشف عن المعادن ، النماذج عالية الجودة باهظة الثمن ، وليس من المنطقي شراء جهاز باهظ الثمن من أجل القليل من التجارب او للهو مثلا.

|| الفيديو في نهاية المقال ||

من الأسهل بكثير تجميع كاشف معادن بسيط يعتمد على مقياس متعدد فولتميتر.

ستكون حساسية أقل من حساسية النماذج الاحترافية طبعا، لكن قدرات الجهاز ستكون كافية لحل المهام البسيطة.

نحتاج

فولتميتر

سلك كهربائي الذي يستخدم في الملفات.

مسماران.

لف السلك النحاسي الذي يفضل ان يكون بقطر 0.3 ملم على المسمارين. يتم حساب اللفات وفقًا لقطر المحيط بناءً على التراص 130-150 لفه.

شريط سكوتش ، زوجان من المسامير ، لوح خشبي.

من الضروري عمل ملف كفاف لجهاز الكشف عن المعادن. قطر الملف الموصى به هو 120-150 ملم. يمكن لف السلك حول المسامير المثبتة في اللوح الخشبي. يتم حساب المسافة بين المسامير بنصف محيط الملف المستقبلي ، حوالي 190-230 ملم.

بعد اكتمال الملف بالكامل ، قم بما يلي:

نخرج المسامير ونزيله بعناية الشغل حتى لا نفقد نهايات السلك ؛

نقوم بربط اللف ، ونحرك الأطراف للسلك في اتجاهات معاكسة من الملف ، ونعزلها بشريط شفاف أو شريط كهربائي أو وارنيش ؛

نضع الكفاف النهائي على بطانة بلاستيكية أو من الورق المقوى بحجم مناسب ، ونثبت الملف عليه بشريط لاصق أو غراء ساخن.

بعد ذلك ، تحتاج إلى تجريد أطراف السلك من عزل الورنيش ولفه حول مجسات الفلتمتر. نضع المفتاح في موضع اختبار الصمام الثنائي. كما في الصورة اعلاه

يمكنك التحقق من عمل جهاز الكشف عن المعادن عن طريق تحريك أي جسم صلب فوق المحيط. إذا تغيرت القراءات على شاشة جهاز القياس المتعدد ، فسيتم اعتبار الجهاز جاهزًا للعمل.

بعد ذلك ، تحتاج إلى إرفاق الكفاف على قضيب مرتجل – امتداد ، على سبيل المثال ، قطعة من أنبوب ماء من مادة البولي بروبيلين. لمنع نهايات الملف من الذهاب بعيدًا عن المجسات المتعددة ، من الأفضل ربط أسلاك التوصيل بمشابك .

سيكون العمل مع جهاز الكشف عن المعادن أكثر ملاءمة إذا قمت بلحام كبل تمديد بسلكين بين جهات اتصال الملف وأطراف جهاز القياس المتعدد.

في هذه الحالة ، يمكنك إمساك الشريط بيد واحدة ، على التوالي ، سيكون هناك مقياس متعدد جاهز .

في هذا الجهاز ، يكون العمل أكثر ملاءمة ، لأن دائرة جهاز الكشف عن المعادن تفترض أن الكفاف سيتحرك باستمرار فوق موقع البحث. في الوضع الثابت ، سيعطي جهاز القياس المتعدد قياس “0”.

يمكنك تجربة دوائر بأقطار مختلفة ، مع عدد مختلف من اللفات ، ومحاولة استخدام سلك بمقطع عرضي أكبر او اصغر ، وجرب نماذج مختلفة من المقاييس المتعددة ايضا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى