close
الأخبار

اسرائيل تستـ.ـغل الحـ.ـرب الروسية الاوكرانية وتشن قصـ.ـفا عنيفـ.ـا على العاصمة السورية ومصادر تكشف عن سقوط قتـ.ـلى وجرحـ.ـى..اليك التفاصيل

أعلن نظام الأسد مـ.ـقتل 3 جنود من قواته في هجـ.ـوم صاروخي إسرائيلي جديد استهدف محيط العاصمة السورية دمشق فجر اليوم الخميس.

وأفادت وكالة أنباء”سانا” التابعة للنظام بأن الجيش “الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وزعمت الوكالة أن الدفاعات الجوية للنظام تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها.

وأكدت “سانا” أن الهجوم أسفر عن مقـ.ـتل ثلاثة جنود ووقوع خسائر مادية.

إسرائيل تستهدف شحنة أسلحة إيرانية

ومن جانبه قال موقع “صوت العاصمة” إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت محيط مطار دمشق الدولي بثلاث غارات جوية متتالية، ما أدى إلى اندلاع نيران هائلة تبعه انفـ.ـجار ضخم في المنطقة.

ورجّحت المصادر أن الانفـ.ـجار الضخم والحـ.ـرائق التي تبعته، نجمت عن انفـ.ـجار مستودع للأسلحة والذخائر في محيط المطار.

كما استهـ.ـدفت الغـ.ـارات الإسرائيلية نقطة للقوات الإيرانية بالقرب من مقر قيادة الفرقة الأولى في مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي.

وأضافت المصادر أن المقـ.ـاتلات الإسرائيلية استـ.ـهدفت في غارتين شحنة أسلحة إيرانية، وصلت مطار دمشق قبل ساعات على الاستـ.ـهداف.

وفجر الأربعاء، قصـ.ـفت إسرائيل بالصواريخ عدة نقاط عسكرية في محيط مدينة القنيطرة جنوب سوريا ما أدى إلى خسـ.ـائر مادية.

وذكرت مصادر محلية أمس الأربعاء أن “انفـ.ـجارات دوت في ريف القنيطرة جنوب سوريا نتيجة ضـ.ـربات إسرائيلية” مشيرة إلى أن القـ.ـصف قرب الحدود مع الجولان استهدف “مواقع عسكرية”.

وتتواجد الميليشيات الإيرانية بكثافة ضمن المناطق المستهدفة في جنوب سوريا حيث استقدمت مؤخرًا تعزيزات عسكرية من ريفي حمص وحماة إلى المنطقة مؤخرا.

ويعد قصـ.ـف اليوم، هو رابع قصـ.ـف إسرائيلي على سوريا خلال الشهر الحالي. وقد استهدف قصـ.ـف سابق في 17 فبراير نقاطًا عسكرية قرب دمشق ما أدى لخـ.ـسائر مادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى