الأخبار

أولى تداعيات الحـ.ـرب الأوكرانية..عقوبات أوروبية صارمة تستهدف بشار الأسد تضمن هذه الامور عقب تضامنه مع روسيا في الغـ.ـزو على اوكرانيا

فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات صارمة على عدد من زعماء الدول المؤيدين للعدوان الروسي على أوكرانيا، من بينهم رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

ووفقًا لموقع “الحرة” الأمريكي، فقد أعلن وزير خارجية الاتحاد الأوروبي “جوزيب بوريل” أن الاتحاد أدرج رئيس النظام السوري بشار الأسد، وزعيم بيلاروسيا “ألكسندر لوكاشنكو”، ضمن قائمة عقوبات صارمة، بسبب تأييدهم الحـ.ـرب الروسية على أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

وأضاف أن الاتحاد فرض حزمة عقوبات جديدة شملت، بالإضافة لمن ذكر، الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، ووزير خارجيته “سيرغي لافروف”، وأعضاء في مجلس الدوما، تشمل تجميد أصول.

وستنعكس العقوبات المفروضة على روسيا بشكل كارثي على اقتصادها، إذ ستحد من قدرتها على حيازة تقنيات لا يمكن الاستغناء عنها، وسيحرمها ذلك من برامج إلكترونية هامة.

وجاء فرض تلك العقوبات في اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الحلف، عقد الخميس، في اليوم الأول من الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وأجرى رئيس النظام السوري أمس الجمعة، اتصالًا بنظيره الروسي، أبدى خلاله تأييده للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وأشار إلى أن تلك العملية ستصحح خطأ تاريخيًا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى